نواب الهيئات البرلمانية بعد لقائهم «إسماعيل»: التعديل الوزاري «قريبا»

آخر تحديث: الخميس 17 مارس 2016 - 6:43 م بتوقيت القاهرة

أكد عدد من رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب، بعد لقائهم رئيس الوزراء أن التغيير الوزاري قريبا وسيكون محدودا، قبيل عرض برنامج الحكومة على البرلمان.

وقال النائب محمد أنور السادات رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، إن رئيس الوزراء أخطرنا خلال اللقاء أنه سيكون هناك تعديل وزاري محدود خلال الأيام المقبلة.

واضاف «السادات»، في تصريحات صحفية عقب لقائه رئيس الوزراء، أنهم طرحوا الاستفادة من كوادر الأحزاب في التشكيلات الوزارية وإن لم يلحق تنفيذ ذلك خلال هذه التعديلات يكون مبدءا لما بعد ذلك في أي تشكيل وزاري.

واكد أن هناك شبه رضا وقبول لدى أغلب النواب حتى تكمل الحكومة وتأخذ فرصة لتنفيذ برنامجها.
وقال سيد عبد العال رئيس حزب التجمع عقب اللقاء إن أي تعديل وزاري في الوقت الحالي من اختصاص الحكومة، وما يعقب ذلك من تعليقات سيكون عقب إلقاء الحكومة بيانها في 27 مارس الجاري.
وقال عبد العال إنه طرح خلال الاجتماع استعادة الضريبة على أرباح البورصة، إلى جانب إصلاح ضريبي في هيئة ضرائب على الثروات الكبيرة، للمشاركة في سد عجز موازنة الدولة.

وقال بهاء أبو شقة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد إن التعديل وزاري سيكون محدودا، وتعليقا على مدى تأثير التعديل الوزاري على حجم الرضا منهم ومن البرلمان عن الحكومة ومنحها الثقة والاستمرار، قال إن ما يهمهم هو برنامج الحكومة في المقام الأول لأن البرنامج هو الذي يمثل العلاقة التعاقدية التي يتم الحكم والرقابة.
وأكد أبو شقة أن التعديل الوزاري ليس له تأثير كبير وأن البرنامج نفسه الذي ستقدمه الحكومة هو الأساس مهما كان الوزير، مشيرا إلى أن الأفضل طبعا أن يكون الوزير لديه خبرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved