ضبط 5 أشخاص بينهم أمين شرطة بتهمة النصب والتنقيب عن الآثار في أسيوط

آخر تحديث: الخميس 17 مارس 2016 - 6:07 م بتوقيت القاهرة

يونس درويش

تمكنت وحدة مباحث مركز أسيوط اليوم الخميس، من ضبط 5 أشخاص، بينهم أمين شرطة، متهمون بالنصب والتنقيب عن الآثار بقرية أولاد رائق والاستيلاء على مبلغ 74 ألف جنيه.

كان اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من العميد صلاح مشعال، مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بورود معلومات إلى وحدة المباحث، برئاسة الرائد محمد مجدي، بقيام 4 أشخاص بالتنقيب عن الآثار، بمنزل شخص بقرية آولاد رائق، والنصب على صاحب المنزل واستنفاز أمواله.

عقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تمكن النقيب أحمد عباس معاون مباحث مركز أسيوط من ضبط «حسن. م. ف»، 35 سنة عاطل، ومقيم دائرة قسم أول أسيوط، و«طارق. ر.ا» أمين شرطة بقوات الأمن في أسيوط، و«مصطفى. م. س»، 29 سنة، مقيم ثان أسيوط وله محل إقامة آخر في الإسكندرية، و«محمد. س. ش»، موظف بحي غرب أسيوط، و«سعيد. أ. ع» صاحب المنزل ومقيم قرية أولاد رائق.

ودلت تحريات اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، أن المتهمون قاموا بالتنقيب في منزل الأخير وقاموا بوضع «عروسة بلاستيك» داخل كمية من الجبس وإيهام صاحب المنزل بالعثور على تمثال أثري، واتفقوا مع الأخير على البحث عن مشتري للتمثال وقاموا بأخذ مبلغ 74 ألف جنيه منه بحجه البحث عن مشتري للتمثال وذلك لأخذ مبالغ مالية والنصب على المتهم الأخير، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved