محتمل دخوله موسوعة جينيس.. طفل بريطانى ينشر كتابين مصورين

آخر تحديث: الجمعة 17 مارس 2023 - 9:23 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ منى غنيم:

ألف طفل بريطانى فى الرابعة من عمره يُدعى جاسى جويس كتابين من فئة الكتب المصورة يتم نشرهما وهما «شاطئ بلا بحر» و«سن جايس الحلو» بالتزامن مع اليوم العالمِى لِلكتاب وحقوق المؤلف الذى يوافق 23 أبرِيل، يعتبر توقيت اليوم العالمى للكتاب وحقوق المؤلف، تاريخ رمزى فى عالم الأدب، كونه يوافق ذكرى وفاة عدد من الأدباء العالميين، مثل وليم شكسبير، جارثيلاسو دى لا فيجا، وميجيل دى ثيربانتس. وضمن احتفالات منظمة اليونسكو بهذا اليوم، تقوم المنظمة بالتعاون مع منظمات دولية معنية بصناعة الكتب، باختيار مدينة كعاصمة دولية للكتاب.

وقالت والدته أنيم جويس إن «جويس» بدأ الكتابة لأول مرة فى عمر الثالثة، وأضافت أن ابنها الصغير كان «متحمسًا للغاية» لرؤية كتبه منشورة وقد شجعه ذلك على كتابة المزيد من القصص.

وكشفت عن أن لديه أيضًا فرصة لدخول موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية كأصغر شخص ينشر كتابًا وسلسلة قصصية فى وقت واحد وذلك إذا ما تم بيع 1000 نسخة من كل كتاب.

وعبرت السيدة «جويس» عن سعادتها البالغة بردود الفعل الإيجابية والمذهلة والدعم المجتمعى الكبير بعد الإعلان عن النشر لأول مرة فى يناير الماضى، كما التقت الأسرة أيضًا بالنائب البرلمانى عن مدينة «ساتون كولدفيلد» أندرو ميتشل للاحتفال بالإصدار.

وقالت الأم إن طفلها شعر بالحماس لمقابلة النائب، وقد تحدثا حول ما الذى ألهمه لكتابة كتبه، حتى إنه أخبر «جايس» أنه سيضع كتبه الجديدة فى نشرته الإخبارية الصادرة عن البرلمان.

وأردفت: «لدينا أيضًا عدد من المكتبات تدعوه لإجراء مقابلات حية»، وأكدت أن ابنها كتب كتبا عن تجاربه الخاصة عن ألعابه مع أصدقائه ورحلاته إلى الحديقة العامة والمتحف وحديقة الحيوانات، نقلًا عن شبكة بى بى سى البريطانية.

وقالت إن ابنها كتب قصصًا أخرى لكنها لم تُنشر بعد، وبينت أن موهبته طبيعية حيث إنه ليس كسائر الأطفال فى هذا العمر ولا يفعل شيئًا سوى الكتابة، وكشفت عن أن لم يخطر ببالها قط أن بإمكان طفلها الصغير الوصول إلى محطة نشر كتبه الخاصة واصفة تلك التجربة بـ «المذهلة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved