«المالكي»: الإشكاليات مع الكويت وصلت إلى نهاياتها
آخر تحديث: الأربعاء 17 أبريل 2013 - 11:05 ص بتوقيت القاهرة
بغداد - أ ش أ
أعرب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، عن تفاؤله في حل الإشكاليات مع الكويت، وقال إن السياسة العامة المعتمدة لدى الحكومة تهدف إلى إنهاء جميع الإشكاليات مع دول الجوار خاصة والعالم عامة.
وأضاف المالكي - في تصريحات لصحيفة «الصباح» العراقية شبه الرسمية نشرتها اليوم الأربعاء - أننا نسعى إلى بناء هذه العلاقات على أساس المصالح المشتركة، والاحترام المتبادل، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وحسن الجوار.
وتابع المالكي: "لدينا مع الكويت علاقة حسن جوار ومصالح مشتركة، واشتراك في قضايا حساسة أخرى في المنطقة"، مشيرا إلى أن المشاكل التي خلفها النظام السابق خلال غزوه للكويت عام 1990 وصلنا فيها إلى نهايتها، وسنمضى في حل كل المشاكل العالقة بيننا.