فيديو.. لميس الحديدي: التضخم قنبلة موقوتة.. و«المركزي» لا يقوم بعمله

آخر تحديث: الإثنين 17 أبريل 2017 - 12:06 م بتوقيت القاهرة

كتب: أحمد العيسوي

انتقدت الإعلامية لميس الحديدي، أداء البنك المركزي وعدم قدرته على مواجهة التضخم وارتفاع الأسعار في الأسواق، مضيفة: "مين يقدر يستحمل الأسعار الموجودة حاليًا".

وأضافت «الحديدي»، خلال تقديمها برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، أمس الأحد، أن "الحكومة انشغلت بالقضايا الأمينة ونسيت أن دورها الأساسي هو رعاية المواطنين، وتوفير ظروف معيشة جيدة"، متابعة: "الطبقتين المتوسطة والفقيرة يعيشان في ضنك، والتضخم قنبلة موقوته ونخشى أن تنفجر".

وأشارت إلى وصول التضخم السنوي إلى 32.5% لأول مرة في مصر، موضحة أن الهدف الأساسي للاقتصاد ليس بناء العاصمة الاقتصادية أو تشييد مشروع استصلاح المليون ونصف مليون فدان، بل هدف الاقتصاد الأساسي هو توفير السلع بأسعار مناسبة وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وتابعت: "نرى أسعار مذهلة وارتفاعات غير مبررة، ولازم يكون فيه وقفة، والدور الأساسي لمحافظ البنك المركزي أن يراقب الأسعار والتضخم، وأن يوجد سياسة نقدية تواكب التضخم، بينما البنك لا يقوم بأي شئ".

وأكدت أن "التضخم سيؤدي إلى تآكل مدخرات المصريين واستمرار انخفاض قيمة الجنيه وتعثر الاقتصاد المصري وزعزعة ثقة المستثمرين الأجانب".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved