«الطيران»: اجتماع مع روسيا الشهر المقبل لعودة الرحلات كاملة

آخر تحديث: الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 8:04 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ صفية منير:

• فتحى: نحترم قرارات الجانب الروسى وهو من سيحدد التوقيت المناسب لعودة الرحلات


قال شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، إنه سيتم عقد اجتماع تنسيقى مع مسئولى الطيران الروسى منتصف الشهر المقبل، للتباحث بشأن عودة رحلات الطيران إلى شرم الشيخ والغردقة.

وتابع فتحى فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر إفريقيا للطيران 2018، اليوم: «نحترم قرارات الجانب الروسى وهو من سيحدد التوقيت المناسب لعودة الرحلات إلى شرم الشيخ والغردقة على أن يتم استئنافها بالتنسيق مع الجانب المصرى».

وقال إن الاجتماع المرتقب سيشهد تقييم فترة تسيير الرحلات بين الجانبين والتى بدأت منذ الأربعاء الماضى، باستئناف الرحلات إلى القاهرة لأول مرة منذ أكثر من عامين.

وقال الوزير إنه سيتم افتتاح مطار سفنكس الدولى (غرب القاهرة) فى يوليو المقبل، على أن يبدأ فى تشغيل الرحلات.

فى سياق آخر، قال صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة ستزيد من رحلاتها إلى 5 عواصم إفريقية جديدة خلال الفترة القادمة، مضيفا أن عدد الرحلات التى تنفذها الشركة طوال الأسبوع إلى العواصم الإفريقية 100 رحلة. وأعلن مسلم عن تخفيض بنسبة 50% على عمليات التدريب التى تقدمها الشركة للراغبين من الدول الإفريقية.

وقال محمد رحمة، نائب الرئيس التنفيذى لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط بمنظمة الطيران المدنى الدولى، إن صناعة الطيران توفر 6.7 مليون وظيفة على مستوى القارة.

وبحسب رحمة، من المتوقع أن تنفق دول إفريقيا نحو 1.5 تريليون دولار أمريكى على تنمية البنية التحتية للمطارات حتى 2030.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved