صناعة النواب: دعم قطاع الصناعة ومعدلات التصدير هدف رئيسى

آخر تحديث: السبت 17 أبريل 2021 - 9:29 م بتوقيت القاهرة

وضعت لجنة الصناعة بمجلس النواب، استراتيجية عمل وخطة طموح لدعم قطاع الصناعة خلال الفترة المقبلة بهدف المساهمة فى نجاح خطة الدولة الرامية إلى مضاعفة حجم الصادرات.

وقال معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، ان اللجنة تعمل على اقرار العديد من القوانين والتشريعيات الاقتصادية التى يحتاجها السوق فى اقرب وقت.

وأضاف محمود أن هناك لقاءات مباشرة تمت مع مجتمع الاعمال وستتم خلال الفترة المقبلة لدراسة كيفية تشجيع رجال الأعمال المصريين لزيادة استثماراتهم فى السوق.

وتابع محمود أن حل المعوقات والتحديات التى تواجة مجتمع الاعمال من اهم الامور التى تعمل عليها اللجنة خلال الفترة الجارية، هدفنا تهيئة المناخ للمستثمر المحلى والاجنبى لجذب المزيد من رءوس الاموال الجديدة إلى السوق.
وأكد محمود أن اللجنة ستعقد لجان استماع لكل أنواع الصناعة فى مصر خلال الفترة المقبلة، للتعرف على مشاكلهم، لدينا خطة واضحة لنهوض بقطاع الصناعة باعتباره قطار التنمية الحقيقى للاقتصاد خلال الفترة المقبلة ــ حسب كلام رئيس لجنة الصناعة.
وكشف محمود عن عزم اللجنة العمل على اعطاء أولوية للصناعات التى تقوم على مواد خام محلية، هدفنا ايضا زيادة معدلات الانتاج لتقليل فاتور الواردات من خلال تقديم المزيد من الحوافز للصناعات التى يمكن ان تحل بديل السلع المستوردة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved