مساء اليوم .. افتتاح قاعة المومياوات الملكية بالقومي للحضارة وللجمهور غدا بدون تصوير

آخر تحديث: السبت 17 أبريل 2021 - 3:15 م بتوقيت القاهرة

إسلام عبد المعبود:

قال مصدر داخل وزارة السياحة والآثار، إنه سيتم افتتاح قاعة المومياوات الملكية مساء اليوم السبت، بحضور عدد من المسؤولين وبعض الشخصيات العامة، موضحا أن سيتم فتتاحها للجمهور غدا الأحد وهو تزامنا مع اليوم العالمي للتراث العالمي الموافق 18 أبريل الجاري.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، إنه غير مسموح التصوير نهائيا حتى باستخدام كاميرا الهاتف المحمول داخل قاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة، موضحا أن هذا القرار كان متبعا في قاعة المومياوات بالمتحف المصري بالتحرير قبل نقل المومياوات الملكية لمتحف الحضار وذلك حفاظا على المومياوات وحمايتها.

وتابع أن المومياوات المعروضة داخل القلعة تنتمي من الأسرات السابعة عشرة وحتى الأسرة العشرين، مؤكدا على أن هناك مومياوات سيتم عرضها لأول مرة وهي “مومياء الملك رمسيس السادس، ومومياء الملكة تي.

وحصلت " الشروق" على صور المومياوات الملكية والتي سيتم عرضها داخل القاعة والتي تعتبر أهم قاعة داخل المتحف القومي للحضارة، والتي تقع على مساحة 2810 أمتار، مصممة على شكل مقبرة ملكية، وتأخذ الشكل الخارجى لمقابر وادى الملوك بالأقصر، وسيعرض بجانب كل مومياء التابوت العاص بها بجانب بعض المقتنيات المكتشفة في مقبرة كل منها.
مومياء رمسيس الثاني
مومياء رمسيس السادس

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved