غادة والي ترأس الاجتماع الثاني للجنة الوزارية لمد المظلة التأمينية للمصريين بالخارج

آخر تحديث: الثلاثاء 17 مايو 2016 - 9:04 م بتوقيت القاهرة

القاهرة أ ش أ

عقدت اللجنة الوزارية لمد المظلة التأمينية للمصريين بالخارج إجتماعها الثاني، برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، وحضور وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وممثلي كل من وزيري الداخلية والخارجية.

وتم خلال الاجتماع استعراض أعداد المصريين بالخارج وفقا للجهات المختلفة مثل وزارات الهجرة والخارجية والقوى العاملة، إضافة إلى مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء؛ حيث تتراوح الأعداد ما بين 3.5 مليون و10 ملايين مصري مهاجر.

وقالت الوزيرة غادة والي، في تصريحات صحفية الثلاثاء، إن الاجتماع ناقش أيضا الخدمات المقترح تقديمها للمصريين بالخارج وأهمها توفير المعاش ونقل الجثمان في حالة الوفاة خارج أرض الوطن والتعويض في حالة الرجوع للوطن والعجز أو الوفاة.

وأضافت «والي»، أنه تمت مناقشة الآليات المطروحة لتقديم هذه الخدمات وتحصيل الاشتراكات من المصريين بالخارج، وكذلك مناقشة مقترحين لشكل الكيان الذي سيقوم به وبتقديم الخدمات المقترحة ودور الدولة وإشرافها على تقديم تلك الخدمات.

كما تم استعراض تجارب الدول الأخرى في حماية مواطنيها بالخارج وأهمها الفلبين والمغرب والهند وهي دول شبيهة بمصر في كونها مصدرة للعمالة إلى الخارج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved