فيديو.. «الحماية المدنية»: 8 آلاف حريق منذ بداية العام.. وهذا المعدل «طبيعي»

آخر تحديث: الثلاثاء 17 مايو 2016 - 7:44 ص بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال اللواء محمد صقر، مساعد وزير الداخلية ومديرالإدارة العامة للحماية المدنية، إن مصر شهدت أكثر من 8 آلاف حريق في الربع الأول من عام 2016، مؤكدًا أن هذا هو المعدل الطبيعي للحرائق التي تشهدها مصر سنويا.

وأوضح «صقر» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج «90 دقيقة» المذاع عبر فضائية «المحور»، الاثنين، أن معظم الحرائق كانت بسب ارتفاع حرارة الجو وبعض السلوكيات الخاطئة للمواطنين، موضحًا أن حريقي «الرويعي» و«الغورية» سلطا الأضواء على الحرائق الأخرى في شتى أنحاء الجمهورية.

وأضاف أن معدل الحرائق في الربع الأول من 2015 يقارب لنفس النسب بالربع الأول من هذا العام، والمحددة بأكثر من 8 آلاف حريق، متابعًا: «الحرائق نتيجة درجات الحرارة ولا يوجد مسببات أخرى، وقوات الحماية المدنية تعبت جداً في مواجهة حريق الرويعي».

وعما يتردد حول نشوب الحرائق بفعل فاعل، أكد مساعد وزير الداخلية، أنه «لا يمكن استباق الأحداث.. بل يجب ترك الأمر للمحققين، وأي تكهنات الآن ليس لها محل من الإعراب»، مشيرًا إلى أن قوات مكافحة الحرائق تأخذ الإجراءات الطبيعية ولا تنصرف من المكان إلا بعد التأكد من مواجهة الحريق والقضاء عليه تماماً، ورفع الأدلة للتحقيق.

وتابع: «الأهالي الذين يقومون بمساعدة قوات الدفاع المدني يعطلون مهامها، ويتسببون بدون قصد في قطع الخراطيم، وأناشدهم بعدم التدخل وتركنا نقوم بدورنا في إطفاء الحرائق».

يُذكر أن حريقًا هائلا قد شب في أحد الفنادق الموجودة بشارع الرويعي بمنطقة العتبة، وانتقل إلى مبان أخرى، خلال الساعات الأولى من صباح الاثنين الماضي، وهو ما أسفر عن وفاة ثلاثة مواطنين، وإصابة 92 آخرين.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved