عن إقالة صاحب صيدليات «العزبي» من نقابة الصيادلة.. محيي عبيد: سأتصدى لاحتكار السوق

آخر تحديث: الثلاثاء 17 مايو 2016 - 7:27 ص بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، إنه لن يسمح خلال فترة تواجده بالنقابة، باحتكار سوق الصيدليات في مصر لصالح سلاسل تجارية، مشيرًا إلى قرار النقابة بإقالة الدكتور أحمد العزبي رئيس غرفة صناعة الدواء وصاحب سلسلة صيدليات «العزبي».

وأوضح «عبيد» هلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الاثنين، أن قانون النقابة يسمح بتملك الصيدلي لصيدليتين فقط وإدارة واحدة، لافتًا إلى أن «العزبي» يستغل اسم صغار الصيادلة بشراء رخص الصيدليات ووضعها تحت اسم سلسلته التجارية وتحت إدارته، بما يخالف قانون النقابة.

وأضاف أن صيدليات «العزبي» معظم الأدوية التي تعمل بها مستوردة، أي مجهولة المصدر ولا تخضع للرقابة المصرية على الأدوية، متابعًا: «فصل الدكتور أحمد العزبي من النقابة كان قبل أن أتولى المسؤولية، لكني معه وسأتصدى لأي محاولة لاحتكار الصيدليات في سلاسل تجارية».

وبدوره رفض الدكتور أحمد العزبي، رئيس غرفة الدواء وصاحب سلسلة صيدليات «العزبي»، التعليق على تصريحات نقيب الصيادلة بشكل كامل، مكتفيًا فقط بتوضيح أن قرار النقيب يعتبر سياسي ولا يصب في مصلحة سوق بيع الدواء في مصر، كما أنه نفى أنه يعمل في الأدوية المستوردة فقط وأن صيدلياته بها كافة أنواع الدواء التي يحتاجها المواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved