الجزائريون يحتجون أمام البريد المركزي بالعاصمة

آخر تحديث: الجمعة 17 مايو 2019 - 3:08 م بتوقيت القاهرة

الجزائر - د ب أ

توافد اليوم الجمعة، مئات المتظاهرين نحو الساحة الكبرى أمام البريد المركزي بالعاصمة الجزائر في الجمعة الـ13 للمطالبة برحيل بقايا نظام بوتفليقة، حيث أصرّ المحتجّون على رحيل رئيس الدّولة عبد القادر بن صالح.

وطالب المحتجّون بالرّحيل الفوري لنور الدين بدوي تحت شعار "يابدوي يا الخاين هذا وش كاين"، أي "ما في الموضوع أن بدوي خائن".

في حين تم الغلق شبه الكلي للمنفذ الشرقي لقلب العاصمة الجزائر، من خلال إقامة حاجز أمني.

وأكد المتظاهرون على أن غلق المنافذ لن يؤدي إلا لزيادة إصرار وعزيمة الجزائريين على اجتثاث "النّظام البوتفليقي" من جذوره دون السّماح لأي شخصية كانت لها علاقة به بالبقاء في حكم البلاد مهما كانت صفتها.

وردد المتظاهرون "دولة مدنية وليست عسكرية"، كما رفعوا الشّعارات المؤيدة لجيش بلادهم مردّدين "جيش شعب إخوة"، كما رفعوا لافتات كتب عليها "لا لحكم الجنرالات" في إشارة منهم إلى قائد أركان الجيش احمد قايد صالح.

وطالب المتظاهرون بجمهورية مدنية ثانية، تقوم على أساس الإرادة الشعبية ويؤدي فيها الجيش دور حامي البلاد وحدودها ومرافق الشّعب، دون أن يتجاوز قائده الخط الفاصل بين السياسة والمهام العسكرية على حد تعبيرهم.

واستخدمت الشرطة الجزائرية الغاز المسيل للدموع لمنع المتظاهرين من " احتلال" بوابة البريد المركزي بوسط العاصمة الجزائرية.

وتشهد الجزائر احتجاجات منذ الثاني والعشرين من فبراير الماضي للمطالبة بتطهير البلاد من رموز الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة والفساد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved