بنك الطعام المصرى يستهدف الوصول إلى 1.5 مليون أسرة متضررة من تداعيات كورونا

آخر تحديث: الأحد 17 مايو 2020 - 1:39 م بتوقيت القاهرة

يستهدف بنك الطعام المصرى الوصول إلى 1.5 مليون أسرة متضررة من تداعيات تفشى فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال مبادرة دعم العمالة اليومية مسئولية والتى لاقت نجاحا كبيرا خلال مرحلتها الأولى التى وصلت إلى 500 ألف أسرة متضررة.
قال محسن سرحان الرئيس التنفيذى لبنك الطعام المصرى ان البنك يبذل جهودا مكثفة لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا التى أصابت الاقتصادات العالمية بالشلل بأنحاء العالم، مؤكدا أن ذلك دفع بنك الطعام المصرى لزيادة هدف وصول المساعدات الغذائية إلى نحو 1.5 مليون أسرة لحمايتها من الجوع بتكلفة قد تصل إلى 150 مليون جنيه، ولاسيما الأسر المحتاجة خلال شهر رمضان الذى لم يشهد موائد الرحمن للحد من انتشار العدوى بالمرض المميت.
أضاف سرحان أنه تم إطلاق حملة إغاثة فى مارس الماضى وتكاتف معها المصريون لمواجهة تداعيات فيروس كورونا حتى نهاية شهر رمضان، مؤكدا أن بنك الطعام رفع المستهدف إلى 1.5 مليون أسرة بنهاية رمضان مع تزايد الإصابات من فيروس كورونا.
كما يقوم بنك الطعام المصرى بافطار 100 ألف صائم يوميا خلال شهر رمضان المبارك
وأوضح سرحان أن فيروس كورونا أضاف حوالى 6 ملايين أسرة تحتاج للمساعدة، منهم 5 ملايين عامل بفئة العمالة غير المنتظمة، كما أن هناك أيضا مليون عامل من العمالة المنتظمة تم تسريحها من العمل أو أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى أغلقت بسبب الفيروس.
وقال سرحان إن بنك الطعام يواجه تحديات داخلية لحماية العمال من فيروس كورونا وتحديات خارج نطاق البنك لحماية المواطنين من الجوع.
ويساعد عشرات الآلاف من المتطوعين بنك الطعام فى أعماله الخيرية المختلفة بجانب أكثر من 400 عامل وموظف معينين لدى البنك.
وأضاف أن بنك الطعام يعتمد على شبكة الجمعيات العاملة معه ويبلغ عددها حوالى 5 آلاف جمعية أهلية بمختلف المحافظات للوصول لقاعدة المستحقين.
ويساعد البنك وغيره من المؤسسات الخيرية بمصر وآلاف الجمعيات الأهلية الصغيرة ملايين المصريين على مواجهة أعباء الحياة وزيادات الأسعار.
واستطاع بنك الطعام المصرى من خلال مبادرة دعم العمالة اليومية مسئولية أن يدعم جهود الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا، وأن يستجيب لاستغاثات أهالى المناطق الأولى بالرعاية أو المناطق التى تم تنفيذ الحجر الصحى بها.
وكان بنك الطعام قد أطلق بوابته الإلكترونية الجديدة لتسجيل الأفراد والجمعيات فى قواعد بيانات البنك للحصول على خدماته.
ويأتى إطلاق بوابة التسجيل الإلكترونية لبنك الطعام المصرى انطلاقا من مبدأ الشفافية والعدالة التى ينتهجها البنك واستمرارًا للدور الريادى الذى يقوم به فى توفير الاحتياجات الغذائية للأسر الفقيرة، وإيمانًا منه بحق كل إنسان فى توفير احتياجه من الغذاء الكافى، وستكون خطوات التسجيل فى البوابة الإلكترونية بسيطة وسهلة ولكنها تضم كل المعلومات الأساسية والضرورية لعملية التدقيق التى تضمن جدية وصحة البيانات سواء بالنسبة للأفراد أو المؤسسات الخيرية ومستفيديها، فلابد وأن تكون تلك المؤسسات موثوقة ومؤثرة وتعمل بالفعل من خلال القنوات الشرعية ولديها نشاطات خدمية وتواصل مستمر مع مستفيديها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved