تايلاند تمدد حظر رحلات الطيران الدولية لنقل الركاب حتى 30 يونيو

آخر تحديث: الأحد 17 مايو 2020 - 1:44 ص بتوقيت القاهرة

بانكوك - د ب أ

مددت هيئة الطيران التايلاندية حظرا مفروضا على جميع رحلات الطيران الدولية للمسافرين إلى البلاد حتى 30 يونيو، ضمن جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا.

وهذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها تمديد الحظر بعد أن تم فرضه في 4 أبريل من جانب هيئة الطيران المدني في تايلاند. ومن المقرر أن ينتهي الحظر السارى حاليا في 31 مايو.

وقالت الهيئة في بيان اليوم السبت، إنه سيتم إلغاء جميع تصاريح الرحلات الممنوحة خلال الفترة من أول يونيو حتى 30 من الشهر نفسه.

وأوضحت أن هذا الحظر لا ينطبق على الطائرات الحكومية أو العسكرية أو عمليات الهبوط الاضطراري والهبوط الفني بدون ركاب، ورحلات المساعدات الإنسانية أو الطبية أو الإغاثية، ورحلات إعادة الأشخاص إلى أوطانهم أو رحلات نقل البضائع والشحن الجوى .

وأوضحت أن الركاب الذين سيكونون على متن تلك الرحلات سيخضعون لتدابير مثل الحجر الصحي لمدة 14 يوما.

واعتبارا من غد الأحد، ستخفض تايلاند مدة حظر التجوال الليلى وستسمح بإعادة فتح مراكز التسوق مع تخفيف إجراءات أخرى تهدف لمحاربة الفيروس.

وسجلت تايلاند عددا منخفضا من حالات الإصابة بالفيروس منذ أن تم فرض إجراءات صارمة في أواخر مايو، عندما تم إعلان حالة الطوارىء .

وشهدت البلاد أقل من 10 حالات إصابة جديدة يوميا هذا الشهر، مقارنة بأكثر من 100 حالة شهدتها خلال معظم أيام شهر مارس.

وسجلت مجموعة المهام الخاصة الحكومية المعنية بمكافحة الفيروس إجمالي 3025 حالة إصابة و56 وفاة، بينما يُعالج 114 شخصا في المستشفيات.

ولم يتم الإعلان عن تسجيل أي حالات إصابة أو وفيات جديدة اليوم السبت.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved