بداية من اليوم.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء

آخر تحديث: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 10:23 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أغلب مناطق الجمهورية، تشهد اعتبارًا من اليوم ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، بمعدل يتراوح ما بين درجة إلى درجتين.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الثلاثاء، أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة تكون نهاية الأسبوع الجاري، موضحة أن العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى ْ33.

وأشارت إلى زيادة فترات سطوع الشمس بمناطق شمال البلاد، وهو ما يزيد الإحساس بارتفاع درجة الحرارة، قائلة إن الطقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، ومعتدل على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وذكرت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن الفرق كبير بين درجتي الحرارة العظمى والصغرى يصل إلى 12 درجة، لافتة إلى أن القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري تشهد أجواء لطيفة ليلًا، والمناطق الشمالية أجواء مائلة للبرودة، خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر.

ولفتت إلى أن نشاط الرياح الذي تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم/ الساعة، خلال فترات المساء والمغرب ومع دخول ساعات الليل، يزيد الإحساس بالأجواء اللطيفة والبرودة ليلًا، مضيفة أن الشبورة المائية المتكونة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، أدت إلى انخفاض الرؤية الأفقية على بعض الطرق.

وأوضحت أن الشبورة مستمرة غدًا وبعد غد، ولا تؤثر على حركة المرور، نافية تعرض البلاد بصورة كبيرة لرمال وأتربة مثارة، خلال الـ72 ساعة المقبلة، لأن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية وتمر على البحر المتوسط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved