اتفاق مصري لبناني لتذليل العقبات وبحث زيادة حركة السياحة بين البلدين

آخر تحديث: الإثنين 17 يونيو 2019 - 2:45 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان


العمل على سرعة تطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية لتسهيل دخول المصريين إلي لبنان

تم الاتفاق بين الجانبين المصري واللبناني على تذليل المعوقات التي تمنع زيادة حركة السياحة البينية بين مصر ولبنان، كما تم الاتفاق على تنظيم ورشة عمل تضم أكبر شركات السياحة المصرية واللبنانية، للعمل على زيادة حركة التبادل السياحي بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي تم بين ناصر تركي، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف السياحية المصرية، ووديع كنعان، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني ورئيس لجنة السياحة، بحضور أعضاء مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، علاء الغمري ومحمد فاروق ويسري السعودي، فضلا عن مجموعة كبيرة من أصحاب شركات السياحة المصرية.

كما شارك بالاجتماع نادية عابد، عضو المجلس الإقتصادي والإجتماعي اللبناني.

وقال ناصر تركي، نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية، إنه تم خلال الاجتماع طرح عدد من الموضوعات التي من شأنها تقريب وجهات النظر بين الجانبين، لتذليل العقبات وكافة المعوقات أمام تسهيل، وتيسير التبادل السياحي بين مصر ولبنان.

وأضاف أنه من أهم الموضوعات التي تم طرحها على طاولة النقاش كيفية العمل على استحداث نظام التأشيرة الإلكترونية للدخول إلي الأراضي اللبنانية، لتجنب حمل المسافر المصري مبالغ نقدية من العملة الأجنبية كشرط لحصوله على تأشيرة دخول لبنان.

وأكد وديع كنعان، أن القطاع السياحي هو قطاع قائم على العلاقات الدولية، وبالتالي مع الأمن والاستقرار الذي تنعم به مصر ولبنان اليوم، بإمكاننا أن نتطلع لنحقق الهدف الأكبر وهو السياحة المستدامة.

وتم طرح سبل التعاون في مجال النقل السياحي والسياحة الدينية والسياحة العلاجية بين الجانبين، حيث أكد في هذا الإطار محمد فاروق، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة المصرية، أنه يجب تغيير النظرة القديمة التي كانت تعتبر المواطن المصري قادم الي لبنان للبحث عن عمل، حيث أن السائح المصري – علي سبيل المثال - أصبح في المرتبة الثالثة كأكثر السائحين الزائرين لدبي.

وانتهى الاجتماع بمجموعة من التوصيات، على رأسها ضرورة تنظيم ورشة عمل، تضم أكبر شركات السياحة المصرية واللبنانية، للعمل على زيادة حركة التبادل السياحي بين الجانبين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved