رئيس البرلمان من الصين: لدينا رؤية مشتركة من القضايا الدولية والإقليمية

آخر تحديث: الإثنين 17 يونيو 2019 - 5:15 م بتوقيت القاهرة

كتب - إسماعيل الأشول:

التقى رئيس مجلس النواب علي عبد العال، أمس، مديرة لجنة شنغهاي بمجلس نواب الشعب الصيني Yin Yicui، بحسب بيان لمكتب الصحافة بمجلس النواب.

ويجري عبد العال زيارة رسمية لجمهورية الصين الشعبية يرافقه وفد برلماني.

وشكر عبد العال الجانب الصيني على حفاوة الاستقبال التى لقيها والوفد البرلماني المصري منذ وصولهم لمدينة شنغهاى، واصفاً المدينة الصينية بالعالمية، ذات التجربة الملهمة على الصعيد الاقتصادي، مشيداً بالعلاقات المصرية الصينية واصفاً إياها بالتاريخية ذات القواسم الحضارية المشتركة.

وأشاد بالزخم الذى تشهده العلاقات المصرية الصينية، والذى تمثل كثافة الزيارات الرسمية المتبادلة أحد أبرز مؤشراته معتبراً أن البلدين لديهما رؤية مشتركة إزاء القضايا الدولية والإقليمية، خاصة المتعلقة بدعم الأمن والسلم الدوليين، ومكافحة الإرهاب، كما أكد سيادته على أن العلاقات المصرية الصينية في شقها الاقتصادي تشهد طفرات تتناسب مع حجم البلدين ووزنهما النسبي إقليمياً ودولياً.

من جانبها، أعربت Yin Yicui عن سعادتها الغامرة باستقبال الوفد البرلماني رفيع المستوى، مشيداً بالعلاقات الاستراتيجية المصرية الصينية في كافة المجالات، خاصة على الصعيد البرلماني، استعرضت السيدة مديرة لجنة شنغهاى لمجلس نواب الشعب الصيني التجربة الإقتصادية لمدينة شنغهاى، خاصة في مجال تنظيم المعارض الدولية التى تشارك فيها مصر باستمرار، على حد قول البيان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved