النائب العام عن وفاة مرسي: سقط مغشيا عليه بعدما تحدث للمحكمة 5 دقائق

آخر تحديث: الإثنين 17 يونيو 2019 - 7:35 م بتوقيت القاهرة

محمد جمعة

أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق بيانًا بشأن وفاة محمد مرسي داخل قفص الاتهام، اليوم الإثنين، خلال نظر محاكمته في قضية التخابر مع حماس. 

وذكر البيان أن النيابة العامة تلقت عصر اليوم إخطارا بوفاة محمد مرسي أثناء حضوره جلسة المحاكمة في القضية رقم 56458 لسنة 2013 جنايات أول مدينة نصر، وأثناء المحاكمة وعقب انتهاء دفع المتهمين الثاني والثالث من المرافعة طلب المتوفى الحديث فسمحت له المحكمة بذلك.

وأضاف البيان: "تحدث مرسي لمدة 5 دقائق وعقب انتهائه من كلمته رفعت المحكمة الجلسة للمداولة، وأثناء وجود المتهم محمد مرسي العياط وباقي المتهمين بداخل القفص سقط أرضًا مغشيًا عليه، حيث نقل فورا إلى المستشفى وتبين وفاته إلى رحمة الله تعالى".

وتابع البيان أن التقرير الطبي المبدئ أورد أنه بتوقيع الشكف الطبي الظاهري على المتوفى وجد أنه لا ضغط له ولا نبض ولا حركات تنفسية وحدقتا العينين متسعتان غير مستجيبتان للضوء والمؤثرات الخارجية، وحضر للمستشفى متوفيا في تمام اللساعة الرابعة و50 دقيقة مساء وتبين عدم وجود إصابات ظاهرية حديثة لجسمان المتوفي.

وأمر النائب العام بانتقال فريق من أعضاء النيابة العامة بنيابة أمن الدولة العليا ونيابة جنوب القاهرة الكلية لإجراء المناظرة لجثة المتوفي والتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بقاعة المحكمة وقفص المتهمين وسماع أقوال المتواجدين معه في ذلك الوقت، كما أمرت النيابة بالتحفظ على الملف الطبي الخاص بعلاج المتوفي وندب لجنة عليا من الطب الشرعي برئاسة كبير الأطباء الشرعيين ومدير إدارة الطب الشرعي لإعداد تقرير طبي شرعي بأسباب الوفاة تمهيدًا للتصريح بالدفن.

وتوفي محمد مرسي العياط، أثناء حضوره جلسه محاكمته في قضية التخابر.

وطلب مرسي الكلمة من القاضي، وسمح له بالكلمة، وفي عقب رفع الجلسة أُصيب بنوبة إغماء توفي على إثرها.

وتم نقل الجثمان إلى المستشفى، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وذكر التليفزيون المصري، أن العياط قد أصيب بنوبة إغماء عقب رفع الجلسة، توفي على إثرها وتم نقل الجثمان للمستشفى لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

واستكملت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الاثنين، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و21 آخرين من قيادات جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«التخابر مع حماس»؛ للاستماع إلى مرافعة الدفاع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved