اجتماع مشترك لنواب التنسيقية أعضاء لجنتي حقوق الإنسان والتضامن بالنواب والشيوخ لتنسيق الجهود

آخر تحديث: الخميس 17 يونيو 2021 - 11:37 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

اجتمع نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أعضاء لجنتي حقوق الإنسان والتضامن بمجلسي النواب والشيوخ؛ لتبادل الرؤى وتنسيق الجهود، وعرض ما تم بداخل اللجان في المجلسين من مشروعات قوانين وأدوات رقابية خلال الفترة الماضية.

وأكد النواب - وفقا لبيان التنسيقية اليوم الخميس - تعزيز التعاون والتفاعل مع اللجنان النوعية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسييين المعنية، من حيث إطلاعهم على ما يحدث داخل لجان الغرفتين النيابيتين، وذلك يتطلب حضور أمناء سر اللجان النوعية الاجتماعات المشتركة المقبلة.

وأضافوا أن التعاون يشمل الاستعانة بهم في عمل أوراق عمل في الموضوعات المطروحة باللجان البرلمانية، مقترحين البدء بورقة حول دمج خريجي دور الرعاية في مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري (مبادرة 3%)، وذلك كجزء من العمل على دراسة لجنة حقوق الإنسان والتضامن بالشيوخ لاقتراح برغبة المقدم من النائب أكمل نجاتي عضو المجلس عن التنسيقية.

وأشار النواب إلى عمل ورقة عمل حول تطوير وتعزيز استقلالية المجلس القومي للطفولة والأمومة والتحرك بها برلمانيا، لافتين إلى مراعاة حضور أعضاء من اللجان في الزيارات والفعاليات ذات الصلة بلجانهم، ويكون لهم الأولوية في هذه الزيارات والفعاليات عن غيرهم من أعضاء اللجان الأخرى.

حضر الاجتماع، النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، النائب محمد عبد العزيز، والنائب محمد تيسير مطر، والنائبة دعاء العريبي، ومن أعضاء لجنة التضامن بمجلس النواب، النائب أحمد فتحي، والنائبة رحاب عبد الغني، والتائبة هيام الطباخ، ومن لجنة لجنة حقوق الإنسان والتضامن بمحلس الشيوخ، النائب محمود تركي، والنائب محمد فريد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved