فيديو.. وزيرة البيئة: قضية تغير المناخ أصبحت حاضرة مرة أخرى خاصة بعد عودة الولايات المتحدة لها

آخر تحديث: الخميس 17 يونيو 2021 - 12:19 ص بتوقيت القاهرة

أمل محمود

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن المبعوث الرئاسي الأمريكي كان في زيارة اليوم، إلى مصر ضمن جولة لمجموعة من الدول للتحضير للمؤتمر المقبل الخاص بتغير المناخ الذي من المقرر عقده في المملكة المتحدة.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صد البلد»، مساء الأربعاء، أن قضية تغير المناخ أصبحت حاضرة مرة أخرى على الساحة، خاصة بعد عودة الولايات المتحدة بقوة لاتفاقية باريس للتغير المناخي.
وأشارت إلى تطرق اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مع المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ إلى الوضع المصري في ملف البيئة والتصدي للتغيرات المناخية، ذاكرة أن رئيس الوزراء شرح ما تعمل عليه مصر في هذا الإطار خلال السنوات الماضية.
ولفتت إلى تطرق الاجتماع إلى طرح مصر لاستضافة مؤتمر المناخ المقبل في عام 2022، والذي يعد أمرًا هامًا بالنسبة للقارة الإفريقية، مشيرة إلى اتخاذ مصر لقرارات على المستوى التنفيذي لمواجهة الفقر المائي، كالمشروع القومي لتأهيل البحيرات.
وذكرت أن مصر حصلت على منحة من صندوق المناخ الأخضر تقدر بـ34 مليار دولار منذ عامين للبدء في إجراءات الحماية للسواحل في الإسكندرية وكفر الشيخ ورشيد، فضلًا عن التوجه إلى زراعة المحاصيل القادرة على استيعاب درجات الحرارة العالية مع الاستخدام الرشيد للمياه، ومشروعات تقليل التأكل من الشواطئ، إضافة إلى تحلية مياه البحر باستخدام الطاقة الشمسية.
والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ، وحضر المقابلة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، وجوناثان كوهين، سفير الولايات المتحدة بالقاهرة، والسفير محمد جاد، مدير إدارة البيئة والتنمية المستدامة بوزارة الخارجية.
https://www.youtube.com/watch?v=fxrEv0_LtN4

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved