البدري فرغلي: الحكومة استولت على أموال المعاشات

آخر تحديث: الأحد 17 يوليه 2016 - 9:49 م بتوقيت القاهرة

عمرو محمد

اتهم البدري فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، الحكومة بالاستيلاء على أموال معاشات، مضيفًا أن لجنة القوى العاملة بالبرلمان لا تستمع سوى لرأي الحكومة.

وقال «فرغلي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «عين على البرلمان»، المذاع على فضائية «الحياة 2»، مساء الأحد، إن هناك حالة استنكار من الملايين من أصحاب المعاشات، للقرار الجمهوري الخاص بإقرار العلاوة الاجتماعية لزيادة المعاشات بنسبة 10%.

وأضاف، أنه منذ صدور القرار الجمهوري بزيادة المعاشات، والاتحاد يرفض هذه الزيادة، مؤكدًا أنها لا تفي بالأوضاع الاجتماعية لأصحاب المعاشات، كما أنها تتسبب في حوالي 40% من زيادة نسبة التضخم وارتفاع الأسعار.

وأوضح أن الزيادة الجديدة لن تعالج الأوضاع المالية المتدهورة لحوالي 9 مليون أسرة من أصحاب المعاشات، والمستحقين للعلاوة الاجتماعية، مشيرًا إلى عدم تقاضي أصحاب المعاشات لأية بدلات أو حوافز في المناسبات والأعياد والمواسم الدينية.

وأكد أن مجلس إدارة اتحاد أصحاب المعاشات، رفع دعوى قضائية بالفعل للمطالبة بزيادة الحد الأدنى للمعاشات إلى 1200 جنيه، وتابع: "لا نتقاضى معاشاتنا من الحكومة، ولكن من إيرادات وفوائد التأمينات التي تبلغ 620 مليار جنيه"، متسائلًا: "هل يعقل لمن يملكون هذه الثروة من أصحاب المعاشات، أن يعيشوا بمبلغ 500 جنيه أو 600 جنيه فقط شهريًا؟".

وكان قد صُدر قرار جمهوري بزيادة المعاشات التأمينية بقيمة 10%، بداية من أول يوليو الجاري، بعد موافقة البرلمان على قانون الخدمة المدنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved