الأربعاء.. بدء اطلاع طلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم على كراسات الإجابة

آخر تحديث: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 11:53 ص بتوقيت القاهرة

كتبت- نيفين أشرف

حددت وزارة التربية والتعليم، غدا الأربعاء، كأول يوم لطلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم، للاطلاع على كراسة الإجابة وكتابة الملاحظات التي يرغب فيها الطالب.

وقال مصدر مسؤول بالوزارة لـ"الشروق"، إن المديريات التعليمية بالمحافظات المختلفة استقبلت منذ فتح باب التظلم الأحد الماضي وحتى أمس الاثنين، ما يقرب من 18 ألف تظلم، ذاكرا أن باب التظلمات مفتوح حتى 15 أغسطس المقبل.

وقال خالد عبد الحكم، مدير الادارة العامة للامتحانات، لـ"الشروق"، إن هناك شروط عند الاطلاع على كراسة الإجابة، وهي أن الاطلاع يبدأ فى التاسعة صباحا وينتهي في الواحدة ظهرا ومن يخالف ذلك يُلغى اطلاعه، ويطلع الطالب على صورة من كراسة الإجابة وليست الكراسة الامتحانية الأصلية.

وأضاف أنه يُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده في النموذج المعد لذلك، وعند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان، من حق الطالب أن يكتب ملاحظات عن وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، ويحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما رأى الطالب أنها ذات تأثير على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها.

وشدد "عبد الحكم"، على منع استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع، ويقوم الطالب بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التي تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved