«عبد العال» لنواب «25-30»: لن تكونوا أعضاء في هذا المجلس الأسبوع المقبل

آخر تحديث: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 2:16 م بتوقيت القاهرة

قال علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لعدد من نواب تكتل 25-30 في الجلسة العامة للمجلس المنعقدة الآن: «لن تكونوا أعضاء في هذا المجلس ابتداء من الأسبوع المقبل».

تصريح «عبد العال»، جاء أثناء التصويت النهائي نداء بالاسم على تعديلات مشروع القانون الحكومي بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 54 لسنة 1964 بإعادة تنظيم الرقابة الإدارية، وقانون التأمين الاجتماعي الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 28 لسنة 2018 بتعديل أحكام القانون رقم 100 لسنة 1987 بتحديد المعاملة المالية لرئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة والمحافظين ونوابهم، لحساب قواعد معاشاتهم.

وانفعل رئيس «النواب»، أثناء شروع النائب ضياء الدين داود، في إعلان موقفه بالموافقة أو الرفض، فقد قال «داود»: «كما رفضنا المشروع من قبل نرفض تعديلاته»، فقاطعه «عبد العال»، في غضب ودعا منادي الجلسة إلى النداء على الاسم التالي مباشرة، مشددا على ضرورة اكتفاء النواب في بيان مواقفهم بإعلان الموافقة أو الرفض.

ومنح «عبد العال»، الكلمة للمتحدث باسم المجلس النائب صلاح حسب الله، الذي قال: «مش هينفع إحنا بنصوت على القانون نداء بالاسم وفقا للائحة المجلس، وأطالب بإعمال اللائحة ضد كل من يعطل عمل البرلمان، نشعر أننا في برلمان الطلائع، مش كل واحد يقعد في البرلمان على مزاجه، تطبيق اللائحة على أي حد يعطل عمل المجلس، مش هينفع الكلام ده».

وعلق رئيس المجلس قائلا: «هطبق اللائحة ومن الأسبوع المقبل ستجد تصويتا على إسقاط العضوية لبعض السادة النواب، يوم الثلاثاء المقبل سيكون تصويت على إسقاط العضوية طبقا لما انتهت إليه لجنة القيم».

ونظر «عبد العال» نحو موقع جلوس نواب تكتل 25-30، قائلا: «لن تكونوا أعضاء في هذا المجلس ابتداء من الأسبوع المقبل».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved