7 مليارات جنيه تكلفة تجديد وإقامة 4 فنادق كبرى بالقاهرة تضم 1930 غرفة

آخر تحديث: السبت 17 يوليه 2021 - 5:19 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ عفاف عمار:

قال المهندس شادى الغنيمى، الشريك المؤسس لمكتب الغنيمى للاستشارات الهندسية ان المكتب يجرى حاليا اعمال التجديد والتخطيط لعدد اربعة فنادق بمحافظة القاهرة باجمالى استثمارات 7 مليارات جنيه.

اضاف الغنيمى لـ«مال واعمال – الشروق» ان الفنادق المتعاقد عليها تضم اقامة اول فندق داخل القرية الذكية والذى يضم 250 غرفة فندقية، وتمتلكه شركة القرى الذكية، حيث تتولى الشركة اعمال التخطيط والتصميم الكامل للمشروع.

وتشمل الفنادق المتعاقدة مع المكتب لتقديم اعمال التخطيط والتصميمات، فندق كونراد ويضم 700 غرفة، وهيلتون رمسيس 800 غرفة، بالاضافة إلى مركز التجارة، وفندق هيلتون الهرم سعة 180 غرفة، تبعا لتصريحات الغنيمى.

اضاف ان شركته لديها خبرات واسعة فى تقديم الاستشارات الهندسية للمشروعات الفندقية والسياحية، وتمتد مشروعاتها إلى دبى والسعودية وباريس من خلال شراكات مع مكاتب استشارية عالمية، ويعمل بمكتب القاهرة 75 مهندسا ولديه فروع فى كل من باريس ودبى.

«تتراوح حجم أعمال الشركة ما بين 16 ــ 17 مليار جنيه ما بين مدن القاهرة والساحل الشمالى والبحر الاحمر والاقصر» ــ تبعا لتصريحات الغنيمى.

تابع: تشمل اعمال الشركة تقديم الاستشارات الهندسية، لمشروعات فندقية وسياحية فى الساحل الشمالى مع شركات سوديك لاقامة مشروع فندق، ومشروع سكنى فندقى مع بالم هيلز، ومشروع سياحى مع جميرا ايجيبت، بخلاف مشروعات عمرانية فى القاهرة الجديدة واكتوبر.

وقال الغنيمى ان شركته تدرس حاليا التعاقد على مشروعين فى العاصمة الادارية عبارة عن برج فندقى ادارى تجارى، ومشروع سياحى فى مدينة العلمين الجديدة مع احد المطورين بالشراكة مع الدولة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved