محافظ القاهرة: غرامة 10 آلاف جنيه لمن يذبح الأضاحي في الشارع

آخر تحديث: السبت 17 يوليه 2021 - 11:55 ص بتوقيت القاهرة

محمد عبدالناصر

قال اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، إنه سيتم تحرير محاضر بيئة لمن يقوم بذبح الأضاحى في الشارع ويترك المخلفات والدماء على الأرض، مشيرًا إلى أن قيمة الغرامة تختلف حسب حجم المخالفة وتصل إلى 10 آلاف جنيه.

وأكد محافظ القاهرة، في بيان صحفي اليوم السبت، فتح كل المجازر الحكومية بالقاهرة كالمجزر الآلي وجيركو والسلام والممتاز وطره وحلوان، لاستقبال أضاحي المواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح مجاناً للأهالى الراغبين فى ذبح الأضحية طوال أيام العيد، مشددا على توقيع الكشف عليها قبل الذبح، وعلى الرقابة التأكد من عدم الذبح خارج المجازر، حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وللتأكد من سلامة اللحوم.

وحظر محافظ القاهرة إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محال الجزارة، لعدم إعاقة حركة المرور، مشدداً على سرعة التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة، مؤكدا أن المجازر التابعة للمديرية تعمل على مدار 24 ساعة خلال فترة العيد.

ومن جهته، أكد صبرى زينهم مدير مديرية الطب البيطرى، أنه يطبق على محال الجزارة القانون 281 لسنة 94، والقانون 53 لسنة 66، الذى ينص على أنه في حالة الذبح للبيع خارج المجازر تصل العقوبة للحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه، وتتضاعف في حالة تكرار المخالفة، وبالنسبة للمواطن الذي يذبح الأضاحى في الشوارع أو أمام المنازل فيعد مخالفًا لقانون البيئة 4 لسنة 94، وقد تصل العقوبة لـ10 آلاف جنيه طبقًا لحجم المخالفة وأثرها البيئى بالشارع.

وأكد أنه سيتم الذبح طوال أيام العيد داخل المجازر المرخصة مجانا للجمهور، كما يوجد غرفة عمليات في كل حي لتلقي بلاغات المواطنين بوجود أى مشكلات لحلها على الفور، بالإضافة لرقم الهيئة العامة للخدمات البيطرية 19561.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved