هروب 5 مساجين من سجن مركز شرطة الوقف بقنا

آخر تحديث: الخميس 17 أغسطس 2017 - 12:40 م بتوقيت القاهرة

قنا- حمادة عاشور:

هرب 5 مساجين متهمين فى قضايا جنائية، من سجن مركز شرطة الوقف بمحافظة قنا، صباح اليوم الخميس، بعدما تمكنوا من خلع الشباك الخلفي ونقب إحدى الحوائط.

وانتقلت فور الإخطار بالواقعة كافة القيادات الأمنية، وطوقت المنطقة وأعلنت حالة الاستنفار الأمنى، وتفتيش المنطقة المجاورة للسجن التى تضم منازل مواطنين، مع تعزيزها بكمائن ودوريات ثابتة ومتحركة، للبحث عن المساجين الهاربين.

وقالت مصادر أمنية لـ«الشروق»، إن "المساجين الخمسة، محبوسين على ذمة قضايا جنائية، أحدهم من قرية المراشدة ويدعى «عبدالله.ي» ومحكوم عليه بالسجن المؤبد، و4 آخرين من قرية أبومناع بدشنا وقرية السنابسة، محتجزين احتياطيا على ذمة قضايا سرقات بالإكراه.

وأشارت المصادر إلى أنه تم الكشف عن واقعة هروب المساجين في نحو الساعة الثامنة صباحا، أثناء فتح غرفتهم، فتبين خلعهم شباك الغرفة ووجود نقب فى الحائط، موضحة، أن سجن مركز الوقف يقع خلف مركز الشرطة بجوار منطقة سكن أهالي وهو ما يرجح هروب المتهمين لهذه المنطقة أو مساعدة أحد لهم فى الهرب.

وأنتقل مدير أمن قنا اللواء علاء العياط ومدير المباحث الجنائية اللواء أشرف رياض، وعدد كبير من القيادات الأمنية مدعومة بمجموعات قتالية وأمن مركزي وتم فرض كردونًا أمنيًا حول المنطقة الملاصقة للسجن؛ لتفتيشها والبحث عن المتهمين الهاربين بعدما عززت الشرطة من انتشار الكمائن الأمنية والدوريات وتم تشكيل فريق بحث كبير.

وعلمت «الشروق» أن مدير أمن قنا أمر بفتح تحقيق عاجل مع عدد من ضباط الشرطة والأمناء والأفراد بمركز شرطة الوقف، في واقعة هروب المساجين، ومحاسبة المقصرين منهم فى عملهم، كما شدد على غلق كافة المداخل والمخارج وسرعة تمشيط الطرق؛ لمنع تسلل وهروب المساجين الهاربين منها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved