«محلية النواب»: نستكمل مناقشات تطوير المواقف العشوائية خلال دور الانعقاد المقبل

آخر تحديث: السبت 17 أغسطس 2019 - 8:43 م بتوقيت القاهرة

محمد فتحى

وكيل اللجنة: عدد المواقف العشوائية فى مصر أكبر من الرسمية.. وخطة لإدارتها إلكترونيا

 

أكد أعضاء فى لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن استكمال ملف تطوير المواقف العشوائية بجميع المحافظات، سيكون ضمن أولويات عمل اللجنة خلال دور الانعقاد المقبل لمجلس النواب.
وقال وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بدوى النويشى، إن ملف تطوير المواقف العشوائية سيستكمل مناقشته عقب الإجازة البرلمانية، مشيرا إلى أن الحصر الأولى لعدد المواقف يشير إلى زيادة عدد المواقف العشوائية عن المواقف الرسمية فى جميع محافظات الجمهورية.
وأضاف النويشى لـ«الشروق»، أن هناك تعاونا من الجانب الحكومى لإنجاز هذا المشروع وتطوير المواقف، وما زلنا نقوم بحصر الأفكار، ونناقشها لإعادة ترخيص المواقف، والاستفادة منها، ووضعها فى منظومة تديرها الدولة.
وأشار إلى أهمية تنمية موارد المواقف العشوائية، والبدء فى إعداد خطة للتطوير، عن طريق تحويل جميع المواقف العشوائية إلى مواقف رسمية، وإدارتها إلكترونيا، ومراقبتها بالكاميرات، خاصة أن هناك أشخاصا تستغل المواقف لحسابها الشخصى، لافتا إلى أن تقنين أوضاع هذه المواقف ستقلل من الإشغالات فى الشارع، وستحقق النظام فى الشارع.
كما طالب عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، سليمان العميرى، بوضع خطة لتطوير وتحديث منظومة إدارة وتشغيل المواقف وساحات الانتظار على مستوى الجمهورية، مؤكدا ضرورة حصر المواقف العشوائية على مستوى الجمهورية، تمهيدا لتقنين أوضاعها وفقا للقانون أو التصدى لها بإزالتها أو استبدال أراضيها لإيجاد موقف بديل، فى بعض المناطق.
وأشار العميرى إلى أن تعظيم موارد المواقف وساحات الانتظار لابد أن يسبقه تطوير ورفع كفاءتها لتحقيق خدمات جيدة وعائد مناسب بالطرح على المستثمرين، مؤكدا أن ملف المواقف العشوائية من الملفات التى تحظى باهتمام كبير تحت القبة البرلمانية.
كما أكد رئيس لجنة الإدارة المحلية فى مجلس النواب أحمد السجينى فى تصريحات سابقة أن اللجنة ستقوم بإعداد جلسات استماع حول التطوير المؤسسى لمواقف السيارات، عقب انتهاء إجازة العيد.
ولفت السجينى إلى أن اللجنة ستناقش أيضا ملف التقسيم الإدارى الجديد للمحافظات، والمتوقع أن تخصص له جلسة للمناقشة بمشاركة الجهات المعنية كافة، لتكون أول جلسة يعقدها مجلس النواب لمناقشة الأمر، إضافة إلى تقارير زيارات التقصى الميدانى التى أجرتها خلال الفترة الماضية، لمحافظات البحيرة والإسكندرية ومطروح، بالإضافة إلى التقارير الخاصة بملف انتشار الحيوانات الضالة.
كانت لجنة الإدارة المحلية قد عقدت خلال دور الانعقاد الماضى جلسات مع ممثلى وزارة التنمية المحلية، وممثلين عن وزارة الداخلية، من أجل تقنين المواقف العشوائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved