سلاف فواخرجي وسلمى المصري تنعيان أنطوانيت نجيب

آخر تحديث: الأربعاء 17 أغسطس 2022 - 5:09 م بتوقيت القاهرة

إيناس عبد الله

بكلمات مؤثرة نعت الفنانتين سلاف فواخرجي وسلمى المصري فقيدة الفن السوري، الممثلة انطوانيت نجيب، التي توفيت صباح اليوم عن عمر ناهز الـ٩٢ عاما.

وكتبت الفنانة سلاف فواخرجي عبر حسابها الرسمي بموقع فيسبوك: "وداعا أنطوانيت، بكل الوداعة التي كنتِ عليها، وبكل الحب الذي تمتلكينه للآخرين ولي، كان لي نصيباً جميلاً منكِ في بداياتي وخلال مسيرتي، وكم كنتُ ممتنة لوجودك في العديد من الأعمال، والذي تصرحين به علناً أنه من أجلي.. وداعا أيتها الغالية يا ابنة الجولان الحبيب، ولروحك الرحمة وكل السلام".

ومن ناحيتها، قالت الفنانة سلمى المصري عبر حسابها على فيسبوك: "الفنانة القديرة والإنسانة الطيبة المحبة للحياة الحنونة الأصيلة أنطوانيت نجيب رحلت جسدا ولكن تركت إرثا فنيا كبيرا ومحبة في قلوبنا وقلوب محبينك ووجدانهم ذكراك باقية السلام لروحك الطاهرة".

جدير بالذكر أن الفنانة الراحلة أنطوانيت نجيب من مواليد 20 فبراير 1930 درعا، بدأت مسيرتها منذ العام 1968 وانضمت إلى نقابة الفنانين بذات العام.

وعملت الفنانة الراحلة في الاذاعة والسينما والتلفزيون، وشاركت في عدة مسرحيات وحظيت بشهرة واسعة في منتصف خمسينيات القرن الماضي، وذلك بعد تجسيدها العديد من الأدوار المسرحية، منها: "حط بالخرج، شغلة فاينة، الأشجار تموت واقفة، سراديب الصنايعية، وسهرة مع أبو خليل القباني".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved