رئيس جامعة الفيوم يفتتح معرض مقتطفات من الحلي المعدني بكلية التربية النوعية

آخر تحديث: الأربعاء 17 أغسطس 2022 - 7:13 م بتوقيت القاهرة

مصطفى فرغلي

افتتح الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، معرض (مقتطفات من الحلي المعدني) والذي أقامه قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية، الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، اليوم الأربعاء.

وصرح الدكتور ياسر حتاتة أن الجامعة تسعى دائما إلى دعم التخصصات الفنية النادرة لتكون جامعة الفيوم الرائدة في هذه المجالات نظرا لأن مجتمع الفيوم يزخر بالحرف التراثية الفاخرة.

كما أشار إلى ضرورة التعاون بين كلية التربية النوعية وبين أصحاب الحرف اليدوية من خلال تنفيذ عدد من البرامج التدريبية والاهتمام بالبحث العلمي من قبل الباحثين بالكلية.

كما أكد اكتوبر أحمد فتحي عميد كلية تربية نوعيه أن الكلية تدعم الباحثين في مجال التربية الفنية وتهتم بإقامة العديد من المعارض المختلفة، وأن مقتضيات الترقية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة هي إجراء بحوث أكاديمية وتنفيذ معارض منتجات فنية متنوعة.

وذكرت الدكتورة منى العجري أستاذ أشغال المعادن ومنظم المعرض أن المعرض يضم عددا من اللوحات والمشغولات المعدنية مستوحاة من الفن الإفريقي ومصنعة من الفضة والأحجار الكريمة وطلاء الذهب، بالإضافة إلى النحاس الأحمر والنحاس الأصفر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved