فيديو.. «السيسي» يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة

آخر تحديث: الأحد 17 سبتمبر 2017 - 6:39 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الأحد، إلى مدينة نيويورك الأمريكية، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويلقي الرئيس «السيسي» بيان مصر أمام الجمعية العامة، يستعرض خلاله رؤية مصر لأوضاع وقضايا المجتمع الدولي وكيفية إرساء دعائم السلام والاستقرار في العالم، فضلاً عن المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط وجهود مكافحة الإرهاب.

ويشارك الرئيس في قمة مجلس الأمن حول إصلاح عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، وسيلقي بيان مصر أمام هذه القمة، كما سيشارك في الإجتماع الخاص بالوضع في ليبيا الذي تنظمه الأمم المتحدة سعيًا لدعم جهود التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الليبية.

وستشهد زيارة الرئيس السيسي إلى نيويورك أيضًا نشاطًا مكثفًا على المستوى الثنائي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، حيث من المنتظر أن يعقد الرئيس لقاءً مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالإضافة إلى عدد من اللقاءات مع الشخصيات المؤثرة وذات الثقل بالمجتمع الأمريكي، وكذلك مع قيادات كبريات الشركات الأمريكية وصناديق الاستثمار وبيوت المال في إطار غرفة التجارة الأمريكية.

ويتضمن جدول أعمال زيارة الرئيس إلى نيويورك لقاءات مع عدد من رؤساء الدول والحكومات لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولهم، فضلًا عن تبادل الرؤى ووجهات النظر إزاء تطورات الأوضاع والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved