رفع الأثقال ينتظر تقرير الاتحاد الدولي حول مشاركة مصر في الأولمبياد

آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 10:25 ص بتوقيت القاهرة

كشف مصدر داخل الاتحاد المصري لرفع الأثقال، حقيقة قرار لجنة المنشطات في الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بإصدار توصية بإيقاف مصر لمدة عامين وحرمان لاعبيها من المشاركة في الأولمبياد المقبلة بطوكيو 2020، وذلك بعد فضيحة منشطات مدوية تعود إلى عام 2017.

وقال مصدر داخل الاتحاد، رفض ذكر أسمه، إن لجنة المنشطات التابعة للاتحاد الدولي لرفع الأثقال رفعت توصية بإيقاف مصر عن المشاركة في البطولات الدولية الخاصة باللعبة لثبوت تعاطي 7 رباعين المنشطات.

ومن المنتظر أن يعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لرفع الأثقال عن القرار الكامل بخصوص مصر ومشاركتها في المنافسات الدولية خلال العامين القادمين في اجتماع يقام على هامش بطولة العالم في تايلاند.

واستقر الاتحاد الدولي على عدم مشاركة مصر في بطولة العالم التي تقام بداية من يوم 18 سبتمبر إلى يوم 27 من نفس الشهر وستمتد العقوبات لإبعاد مصر عن أولمبياد طوكيو على صعيد رفع الأثقال.

وتعود الأزمة إلى بطولة أفريقيا للناشئين التي أقيمت في شهر ديسمبر 2016 في مصر، وأجرت الوكالة المصرية للمنشطات تحليلاً أثبت تعاطي 7 رباعين ناشئين من بينهم فتاتان للمنشطات، وهو ما تم الإعلان عنه في شهر يونيو 2017، وتم فتح تحقيق موسع لدى لجنة المنشطات بالاتحاد الدولي للتأكد من حقيقة الأمر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved