وزيرة التضامن: الرئيس سيشرفنا بافتتاح 31 عيادة لتقديم خدمات تنظيم الأسرة

آخر تحديث: الخميس 17 سبتمبر 2020 - 11:31 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة نظمت زيارات لأربعة ملايين أسرة ضمن مشروع الحد من الكثافة السكانية «2 كفاية»، مشيرة إلى عقد أربعة آلاف ندوة ضمن المشروع، حضرها 575 ألف سيدة ورجل.

وأضافت القباج، خلال لقاء لبرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر فضائية «DMC»، مساء الخميس، أنه تم افتتاح 33 عيادة لتقديم خدمات تنظيم الأسرة، قائلة إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيشرف الوزارة بافتتاح 31 عيادة، خلال الفترة المقبلة.

ولفتت إلى أن العيادات تخضع بالكامل لمعايير وزارة الصحة والسكان، لافتة إلى أن برنامج «الـ1000 يوم الأولى في حياة الطفل» يشجع الأم على تنظيم الأسرة والرضاعة الطبيعية، وإعطائها نقاطًا إضافية لبطاقة التموين.

وتابعت وزيرة التضامن أن الوزارة تزيد فرص التعيين والعمل للنساء، معقبة: «كلما زاد الدور الإنتاجي للمرأة كلما كان دورها الإنجابي محدود»، وفقًا لتعبيرها.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على أكثر من محور لتنظيم الزيادة السكانية، كبرنامج «وعي»، ودور رجال الدين، والتعاون مع الجمعيات الأهلية، وقوافل الصحة الإنجابية، معربة عن أملها في انخفاض عدد المواطنين وتحسن صحة الأطفال والاقتصاد، خلال الفترة المقبلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved