إقبال كثيف على معرض «أهلا مدارس» في أيامه الأولى

آخر تحديث: الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 2:51 م بتوقيت القاهرة

شهد معرض أهلا مدارس، كثافة في أعداد الزائرين، وذلك خلال الأيام الأولى، حيث فتحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أبواب المعرض أمام المواطنين أمس الخميس، على أن يستمر حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري.

وقال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن المعرض يشهد كثافة من حيث حضور المواطنين خلال الأيام الأولى، فيما تزداد معدلات الإقبال في أيام الإجازات مثل اليوم الجمعة، وغدا السبت، وتعد الإجازات هي أنسب الأيام التي يقضي فيها أولياء الأمور احتياجات الطلاب.

وأضاف المصدر، لـ"الشروق"، أن المعرض الرئيسي بمنطقة أرض المعارض بمدينة نصر، يوفر منتجات الأدوات المدرسية والجلود والمصنوعات الجلدية والملابس الجاهزة والحاسب الآلي ومستلزماته للطلاب والأسر، بالإضافة إلى توفير جناح خاص للمعلبات الغذائية، وذلك بتحفيضات تصل إلى 30%.

وأكد أن ارتفاع نسبة التخفيض ترجع إلى توفير المنتجات من تجار الجملة للمستهلك مباشرة، علاوة على تعدد وتنوع التجار المشاركين ضمن المعرض، حيث يصل عددهم إلى 210 عارضين، ما يوفر فرص أفضل للمواطنين في الحصول على المنتجات التي يحتاجها أبناءهم الطلاب بأسعار تنافسية.

وأوضح أنه يتم تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل المعرض لمنع انتشار فيروس كورونا، حيث يتم قياس الحرارة لكل زوار المعرض مع الالتزام بارتداء الكمامات داخل المعرض.

وأكد أن وزارة التموين تعاونت مع وزارة الصحة لتوفير عيادات للكشف على الأطفال الذين يصطحبهم الزائرين بشكل مجاني في تخصصي الأسنان والعيون.

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف الحفاظ على صحة الأطفال الوافدين إلى المعرض مع أولياء الأمور، حيث يهدف الكشف على الأطفال إلى التأكد من سلامتهم، وحال وجود مشاكل، يتم تحويلهم إلى المستشفيات المتخصصة بحسب كل مرض.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved