930 مليون جنيه من الوكالة الفرنسية لدعم تمكين المرأة فى مصر

آخر تحديث: الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 3:30 م بتوقيت القاهرة

محمد المهم

قال أندرو حنا، مسئول مشروعات قطاع المؤسسات المالية بالوكالة الفرنسية للتنمية فى مصر «AFD»، إن الوكالة ساهمت فى توفير تسهيلات ائتمانية بقيمة 930 مليون جنيه تقريبًا، أى بواقع 50 مليون يورو، لصالح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بهدف دعم برنامج ريادة الأعمال النسائية وتمكين المرأة فى مصر وإدخالها فى سوق العمل، إلى جانب منحة بقيمة مليون يورو.

جاء ذلك خلال الجولة الختامية التى نظمتها الوكالة الفرنسية فى مصر، لعدد من المشروعات التى تمولها للمرأة فى محافظة الفيوم، والتى بدأت الأحد الماضى وانتهت أمس الأول.

وبحسب حنا، يهدف البرنامج الذى بدأ عام 2020، إلى الحد من عدم المساواة بين الرجل والمرأة عن طريق خلق فرص عمل لها، مع تقديم تمويلات مالية أكثر اتساقا مع المشروعات التى تمتلكها أو تديرها هذه لسيدات، إضافة إلى تقديم دعم غير مالى من خلال إعداد دراسات تخص المشروع الذى تريد العمل فيه.

وأشار مسئول مشروعات قطاع المؤسسات المالية، إلى أنه تم صرف نحو 80% من قيمة التمويل المخصص لهذا البرنامج حتى الآن، أى بواقع 37 مليون يورو، مشيرا إلى أنه ساهم فى توفير ٧٠٣٩ مشروعا فى جميع محافظات مصر، ووفر نحو ١٧٦٢٠ ألف فرصة عمل جديدة إلى الآن.

وأكد حنا أن المشروع يهدف أيضًا إلى خلق وظائف وفرص عمل للمرأة، وتكثيف حجم الاستثمارات التى تديرها السيدات.

وأشار مسئول الوكالة الفرنسية إلى قصتين نجاح لامرأتين استفادتا من التمويل احدهن في مجال بيع مستحضرات التجميل والأخرى تعمل في مجال بيع الملابس الجاهزة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved