الاتحاد الألماني يسمح لكونتس بالرحيل في حالة اختياره لتدريب المنتخب التركي

آخر تحديث: الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 2:34 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

كشف الاتحاد الألماني لكرة القدم أنه سيسمح لشتيفان كونتس بالرحيل عن تدريب المنتخب الألماني للشباب (تحت 21 عاما)، في حالة اختياره لتدريب المنتخب التركي الأول.

وذكر الاتحاد الألماني اليوم الجمعة أنه "لا يرغب في الوقوف أمام الخطوة المقبلة في مسيرته."

ووصف الاتحاد الألماني نجاح كونتس مع منتخب تحت 21 عاما وعلاقته الخاصة مع تركيا بأنه "تعبيرا عن الصداقة بين كرة القدم في ألمانيا ونظيرتها في تركيا".

وكان كونتس /58 عاما/ قد أعلن عن اجراء محادثات مع الاتحاد التركي ، لكن لم يجر توقيع أي عقود حتى الآن.

ويسعى الاتحاد التركي لتعيين مدرب جديد للمنتخب يحل مكان شينول جونيش الذي رحل عن تدريب المنتخب التركي عقب الخسارة 1 / 6 أمام المنتخب الهولندي في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

ولعب المهاجم الألماني السابق كونتس لموسم واحد في تركيا، ضمن صفوف فريق بشكتاش في 1995 / 1996 .

وقاد كونتس منتخب الشباب الألماني للتتويج بلقب بطولة أوروبا لمنتخبات تحت 21 عاما في 2017 وكذلك في نسخة العام الجاري، كما قاده للوصول إلى نهائي البطولة في نسخة 2019.

ويرتبط كونتس بعقد مع الاتحاد الألماني حتى عام 2023 لكنه أشار بعد خروجه مع منتخب تحت 23 عاما من دور المجموعات في أولمبياد طوكيو، إلى أنه يبحث عن تحد جديد.

وتجدر الإشارة إلى أن اسم كونتس كان قد تردد ضمن المرشحين لخلافة يواخيم لوف في تدريب المنتخب الألماني الأول، لكن هانزي فليك المساعد السابق للوف رحل عن تدريب بايرن ميونخ وتولى المنصب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved