انطلاق فعاليات الترويج سياحيا لنشاط الكايت سيرف بمدينة رأس سدر

آخر تحديث: السبت 17 سبتمبر 2022 - 2:52 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

انطلقت اليوم السبت، فعاليات نشاط الكايت سيرف "King of the Lagoon" الترويجية السياحية في نسختها الثالثة عشر، بمدينة رأس سدر بجنوب سيناء، بهدف الترويج سياحيًا للمدينة.

ويأتي ذلك تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة وغرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، بالتنسيق مع مراكز الأنشطة البحرية بمدينة رأس سدر.

وقالت يارا الزميتي، مدير العلاقات العامة بغرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، إن مدينة رأس سدر تستضيف هذا الحدث السياحي الفريد من نوعه للعام الثالث عشر على التوالي، ويشارك به العديد من السائحين والممارسين لأنشطة "الكايت سيرف" الذين قدموا أداء مليء بالإثارة والتشويق خلال الفعاليات، مما يؤكد شغفهم بهذا النشاط، ويبرز أهمية مدينة رأس سدر كأحد أهم الوجهات السياحية المناسبة لممارسة العديد من الأنشطة البحرية.

وأوضحت "الزميتي"، في تصريح اليوم السبت، أن هيئة تنشيط السياحة وغرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية تحرصان على دعم الأنشطة والفعاليات الترويجية السياحية، من خلال تنفيذ مثل هذه الفعاليات ونشر المواد الدعائية في وسائل الإعلام والمعارض الدولية كأحد أدوات الترويج والتسويق للمقصد السياحي المصري.

وأشارت إلى أن الفعاليات تضمنت العديد من الاستعراضات المهارية لأنشطة "الكايت سيرف" والتي تعتمد على استغلال الممارسين لقوة الرياح لاستعراض أفضل المهارات الاحترافية.

وحقق الحدث هدفه من الترويج والتنشيط للسياحة الشاطئية في مصر، وشارك به العديد من السائحين الممارسين، لافتة إلى أنه جرى خلال الفعاليات تكريم المشاركين المتميزين من السائحين الممارسين الذين استعرضوا أفضل المهارات بناءً على تقييم دقيق، حرصًا على تشجيعهم وحثهم كل الممارسين لهذه الرياضة على المشاركة الدائمة في مثل هذه الفعاليات الترويجية السياحية.

من جانبه قال ماجد أبو سديرة، رئيس الإدارة المركزية لمكاتب السياحة، إن مدينة رأس سدر تمتلك المقومات الطبيعية والبنية التحتية من موقع متميز على شواطئ البحر الأحمر، والمياه الصافية والرياح الملائمة التي تجذب جميع أنواع الأنشطة الشراعية الترفيهية المختلفة، علماً بأن الهيئة تدعم جميع الفعاليات الترويجية السياحية المختلفة، التي تجذب السائحين طوال العام من مختلف بلاد العالم بما يساهم في الترويج لكافة الأنماط السياحية.

كما أوضح شريف سليمان، مدير أحد مراكز "الكايت سيرف" بمدينة رأس سدر، أن المراكز تحرص على تنظيم مثل هذه الفعاليات السياحية لكونها تسهم في تنشيط السياحة الداخلية والخارجية، والدولة.

جدير بالذكر أن مصر مصنفة من أفضل الوجهات حول العالم لممارسة الأنشطة الشراعية، حيث يتوفر بها المسطح المائي المناسب وسرعة الرياح والمناخ المعتدل علي مدار العام، إضافة إلى توفر مراكز الأنشطة البحرية المجهزة بالمعدات، والتدريب الاحترافي الذي يمكنها من تنفيذ الأنشطة بأعلى معدلات الجودة والأمان.

كما يمتد علي ساحل البحر الأحمر المصري وخليجي العقبة والسويس العديد من الوجهات المناسبة لممارسة الأنشطة البحرية مثل "مدينة الجونة، الغردقة، سفاجا، مرسي علم، شرم الشيخ، دهب، رأس سدر، ومدينة الزعفرانة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved