الملحق العسكرى المصري بالصين: نصر أكتوبر لم يكن ليتحقق إلا بتضحيات الشعب وبسالة جنوده

آخر تحديث: الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 10:08 ص بتوقيت القاهرة

بكين- أ ش أ

قال العميد بهاء سالم عمارة، الملحق العسكري المصري بالصين، إن نصر أكتوبر العظيم لم يكن ليتحقق إلا بتضحيات شعب مصر العظيم وبسالة جنوده الأبرار، متابعًا: "الأمة العربية لعبت دورًا مهمًا في دعم مصر؛ لتحقيق هذا النصر الذي يعد علامة فارقة على مر التاريخ".

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقامه الملحق العسكري المصري بالصين، مساء أمس، بمناسبة الذكرى الـ44 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك بحضور السفير أسامة المجدوب، سفير مصر لدى بكين، وأعضاء السفارة المصرية، ومن الجانب الصيني نائب رئيس أركان البحرية اللواء وانغ داتشونغ، ونائب رئيس أركان القوات الجوية اللواء تشن شيفنغ، والمفوض السياسي لكلية الإدارة بجامعة الدفاع الوطني الصينية اللواء يين روليانغ، فضلًا عن لفيف من الدبلوماسيين والملحقين العسكريين العرب والأجانب المعتمدين لدى الصين، وجمع غفير من الجالية المصرية ببكين والمجتمع الصيني وممثلي وسائل الإعلام.

وأضاف العميد "عمارة"، خلال الاحتفال، "أن مصر والأمة العربية تحتفل هذه الأيام بذكرى انتصارات أكتوبر، ذلك النصر الذي لم يكن ليتحقق إلا بتضحيات شعب مصر العظيم وبسالة جنوده الأبرار، ذكرى هذا اليوم نعيشه بكل عزة وفخار مع شعوب الأمة العربية كلها أشقائنا وشركائنا في كل الأحداث الفارقة على مر التاريخ".

وأوضح أن الأحداث تتوالى وتمر السنوات وتقف مصر صلبة قوية في مواجهة أعدائها من طيور الظلام في حربها ضد الإرهاب، وتمضي قدمًا نحو الوصول إلى مكانتها المستحقة إقليميًا ودوليًا، مشيرًا إلى كون دعوتها إلى قمة دول البريكس بالصين مطلع الشهر الماضي تعد تأكيدًا على تنامي قوتها الاقتصادية في السنوات الأخيرة بشهادة أكبر الدول النامية والعديد من المنظمات الدولية.

واستطرد: "عندما نتحدث عن الحلفاء يأتي ذكر أصدقاء مصر الداعمين لها عبر سنوات طويلة من علاقات راسخة تضرب بجذورها في أعماق التـاريخ، وعلى رأسهم جمهورية الصين الشعبية التي دائمًا وأبدًا تتخذ موقفًا مؤيدًا لاختيارات الشعب المصري"، منوهًا بأن ذلك اتضح جليًا خلال السنوات الماضية.

وقال: "إننا عندما نتحدث عن مصر وندعوكم لزيارتها فإننا لا نتحدث بلسان البشر ولكن بكل ما أنزل في الكتب المقدسة، فليس صدفة أن تكون مصر أول دولة على كوكب الأرض من آلاف السنين، وليست صدفة أن يولد فيها نبي الله إدريس أول من كتب بالأحرف، وليست صدفة أن يعيش ويموت بها نبي الله يوسف، بعد أن كان وليًا على خزائن الأرض، خزائن مصر، وليست صدفة أن يتجلي الله سبحانه وتعالى لنبيه موسى عليه السلام في الوادي المقدس".

وأكمل حديثه: "وليست صدفة أن تعيش بها السيدة مريم العذراء ورسول الله عيسى، وأن تكون هاجر زوجة نبى الله إبراهيم أبو الأنبياء وأم العرب مصرية، وليست صدفة أن يرسل عمر بن الخطاب، أحد عظماء التاريخ لمصر طلبًا للغوث عندما ضربت المجاعة شبه الجزيرة العربية ويلبي المصريون النداء على الفور في إغاثة إخوانهم، وأخيرًا وليس بآخر ليست صدفة أن تذكر مصر في القرآن الكريم خمس مرات والعديد من المرات تلميحًا وتكون البلد الذي ذكر في كل الكتب السماوية".

واختتم الملحق العسكري المصري بالصين كلمته بقوله "الآن ندعوكم لزيارة مصر الأمان لتشاهدوا بأنفسكم مظاهر التعمير في كل اتجاه، والمشاريع العملاقة التي نتسابق مع الزمن ونتحدي الصعاب لبنائها للوصول إلى الغايات والأهداف".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved