فيديو.. «التعليم العالي»: 19 جامعة مصرية دخلت قائمة الأفضل في العالم

آخر تحديث: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 9:30 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

• 1.5 % من إجمالي أفضل جامعات العالم في مصر

قال عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الجامعات المصرية شهدت الفترة الماضية إقبالًا كبيرًا من الطلاب الوافدين عليها، مرجعًا ذلك للتطور الذي شهدته الفترة الماضية.

وأضاف متحدث «التعليم العالي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أنه تم تصنيف 19 جامعة مصرية ضمن قائمة الأفضل في العالم، بحسب تصنيف التايمز البريطاني.

وأوضح: «الأسبوع الماضي واحدة من أهم التصنيفات الدولية في العالم، ومن مسابقة شارك فيها 25 ألف جامعة على مستوى العالم، تم اختيار 1200 جامعة، كان منها 19 جامعة مصرية»، متابعًا أن 1.5% من إجمالي أفضل جامعات العالم في مصر.

وتابع أن هذا التصنيف مؤشر جيد يدل على التطور الذي شهدته الجامعات المصرية خلال العامين الماضيين، والجهد التي بذلته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في هذا الإطار، مشيرًا إلى خضوع التصنيف إلى 3 معايير أساسية.

واستطرد أن المعيار الأول خاص بالنشر الدولي للبحوث على مستوى المجلات الدولية في العالم، والثاني خاص بالبيئة التعليمية وتكنولوجيا الاتصال والتعليم، أما الثالث يتعلق بتفاعل وتعداد الطلاب داخل الجامعات.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved