النائبة داليا يوسف: زيارة السيسي لموسكو افتقدت الحوار مع الشباب الروس

آخر تحديث: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 11:22 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

علقت النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى موسكو، والقمة التي جمعت بينه ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، قائلة إنها كانت تتمنى أن يصطحب الرئيس وفدًا من المجتمع المدني والبرلماني وعددًا من رجال الأعمال خلال زيارته.

وأضافت عضو «خارجية النواب»، خلال لقائها ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن اصطحاب الرئيس وفدًا ممثلًا عن مختلف القطاعات في مصر كان سيؤثر بشكل إيجابي على صورة الدولة.

وتابعت أن زيارة الرئيس إلى موسكو افتقدت إجراء حوار مفتوح مع الطلاب الروس داخل الجامعات هناك، إضافة إلى مائدة مستديرة مع الإعلام الروسي، بينما أشادت بما حققته مصر الفترة الماضية على المستوى الاقتصادي مع الدول الأجنبية، بقولها إن مصر حققت تحالفات اقتصادية لم تحدث من قبل.

وذكرت أن سياسة مصر الخارجية تغيرت تمامًا في عهد الرئيس السيسي، موضحة: «إن العلاقات الخارجية تُبنى على المصالح المشتركة، وهذا ما بدأت مصر الاهتمام به خلال إعدادها خططها للعلاقات مع الدول الأخرى، فقد راعت عنصر التعدد وعدم اقتصارها على التعاون مع مجموعة دول محددة».

واختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأربعاء، زيارته الرسمية إلى روسيا، التي استغرقت 3 أيام، عقد خلالها قمة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لمناقشة عدد من القضايا السياسية والاقتصادية والملفات ذات الاهتمام المشترك.

كما عقد عدة لقاءات تتعلق بزيادة الاستثمارات الروسية في مصر، ولاسيما في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتوسيع مشروعات المنطقة الصناعية الروسية بمصر، وزيادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر، ومتابعة مشروع الضبعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved