ضبط سيدة بالغربية استولت على 11 مليون جنيه من مواطنين

آخر تحديث: الخميس 17 أكتوبر 2019 - 3:00 م بتوقيت القاهرة

- مصطفى عطية -علاء شبل

تمكنت مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا في طنطا، اليوم الخميس، من ضبط سيدة بمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية؛ لاتهامها بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين، والاستيلاء على ما يقرب من 11 مليون جنيه منهم، بدعوى توظيفها في تجارة الملابس.

كان نحو 30 مواطنا تقدموا ببلاغات لفرع الإدارة بوسط الدلتا، بقيام إحدى السيدات بتلقي مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة الملابس الجاهزة مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، إلا أنها توقفت عن السداد.

وأكدت التحريات صحة البلاغ، وأسفرت عن قيام مواطنة حاصلة على دبلوم صنايع، مقيمة بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بالغربية، وسبق اتهامها والحكم عليها في قضية تبديد ومعها أحد الأشخاص- مقيم بذات العنوان - ومحبوس حاليا على ذمة قضية تبديد، بتلقي مبالغ مالية من الشاكين بلغ إجماليها 10 ملايين و800 ألف جنيه، بقصد توظيفها واستثمارها لهم في مجال تجارة الملابس الجاهزة مقابل حصولهم على أرباح شهرية قدرها 15%، إلا أنهما توقفا عن سداد الأرباح وامتنعا عن رد أصول المبالغ المالية المستولى عليها لهم بالمخالفة لأحكام القانون المشار إليه.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأولى، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة بالاشتراك مع الثانى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة المختصة لتجرى شئونها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved