وزير التعليم العالي: الحياة عادت للجامعات اليوم

آخر تحديث: السبت 17 أكتوبر 2020 - 10:21 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

علق الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على بدء العام الدراسي الجديد 2020 – 2021، قائلًا إن الحياة عادت للجامعات اليوم، بعد فترة تعليق الدراسة.

وأضاف عبدالغفار، خلال لقاء لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON E»، مساء السبت، أن تكلفة تطوير البنية التكنولوجية في الجامعات المصرية بلغ 5.7 مليار جنيه، بتكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى أن أزمة فيروس كورونا سرعت الإجراءات وميكنة الامتحان، وطرح الأنشطة عبر منصات التعليم، قائلًا إن الدولة استثمرت في بنية معلوماتية ضخمة للجامعات.

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن الوزارة ستحتاج دعمًا إضافيًا لجامعات الأقاليم وتوصيل البنية التحتية لها، مؤكدًا أن الوزارة ستبذل قصارى جهدها لتكون على قدر هذا التحدي.

وانطلق، اليوم السبت، الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد 2020 ــ2021 ــ والذي كان من المقرر له أن يبدأ سبتمبر الماضي كل عام ــ بسبب ظروف جائحة كورونا.

ويشهد العام الجديد تطبيق نظام التعليم الهجين بصورة رسمية عقب تعديل قانون تنظيم الجامعات بما يتيح تحويل بعض المناهج للدراسة عن بعد وكذلك تنظيم اختبارات إلكترونية في بعض المقررات، بالإضافة إلى تنظيم حضور الطلاب في الكليات العملية بنسبة 60% حضورا و40% دراسة أون لاين، بينما تختلف نسب الحضور في الكليات النظرية على حسب طبيعة المواد والمقرر بحيث يدرس الطلاب نسبة لا تقل عن 60%، طبقًا لما قرره المجلس الأعلى للجامعات، فضلًا عن الإجراءات الصحية الوقائية

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved