تجنب الشمس والحلاقة.. 7 نصائح قبل ليزر إزالة الشعر لتحسين المظهر

آخر تحديث: السبت 17 أكتوبر 2020 - 11:29 ص بتوقيت القاهرة

منار محمد

أصبحت النساء تقبل على جلسات الليزر لإزالة الشعر حاليًا أكثر من السنوات القليلة الماضية، ولم يعد الأمر يقتصر على العرائس فقط اللاتي يحاولن التحسين من مظهر جسدهن بل الفتيات أصبحن يفعلن ذلك لعدم إجهاد أنفسهن مع أدوات إزالة الشعر المعتادة.

واتخاذ المرأة لقرار الخضوع لجلسات الليزر لإزالة الشعر، يفرض عليها اتباع بعض التعليمات حتى لا يتضرر الجلد من الليزر ويصبح متهيج ومتشقق، وهي:

1. تجنب الشمس

على المرأة تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة 4 أسابيع على الأقل من موعد جلسة الليرز؛ لأن الشمس تعرض البشرة للحروق البسيطة التي ستزيد مع استخدام الليرز، إضافة إلى أنها تعرض الجلد للقرح والتهيج، وفقًا لموقع عيادة "فين ليز" الكندية.

2. الحلاقة

يجب على المرأة أن تزيل الشعر من المنطقة التي سوف يتم فيها استخدام تقنية الليزر بالشفرات قبل 24 ساعة من الجلسة لتحفيز بصيلة الشعر على النمو.

ومن الممنوع استخدام الشمع أو نتف الشعر بالأجهزة الكهربائية الخاصة بإزالة الشعر أو أي طريقة أخرى قبل 6 أسابيع على الأقل من جلسة الليرز؛ لأن هذه الطرق تزيل بصيلة الشعر بالكامل وبالتالي لن يفيد الليرز.

3. اختبار رقعة

من الأفضل أن تحصل المرأة على اختبار الرقعة؛ لأن الجلد متعدد الأنواع والشعر من حيث الكثافة ومدة النمو ولذلك يجب اختيار نوع الليرز المناسب.

4. تجنب الكافيين

يجب تجنب شرب أو تناول منتجات الكافيين قبل 24 ساعة من جلسة العلاج بالليرز، واللجوء إلى المشروبات المهدئة لتهدئة الأعصاب أثناء العلاج.

5. التأكد من عدم وجود حساسية

على المرأة التحدث مع الطبيب قبل إجراء الليرز حول العلاجات التي تتناولها لأن بعض المكونات تسبب حساسية وسوف تزيد خلال الليرز ويمكن أن تسبب حروق.

6. تنظيف البشرة

يجب التأكد من أن البشرة جافة ونظيفة ولا يوجد عليها أي كريمات أو مستحضرات تجميل حتى لا تتضرر من أشعة الليزر.

7. التأكد من وجود وقت كافي للجلسات

إزالة الشعر بالليرز لا يتم عبر جلسة واحدة فقط، بل يحتاج أي مكان في الجسم من 4 إلى 10 جلسات على حسب كثافة الشعر ولذلك يجب التأكد من وجود وقت للذهاب إلى الجلسات قبل البدء للحصول على نتيجة جيدة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved