التعليم العالي: لأول مرة الطلاب سعداء بعودة الدراسة

آخر تحديث: السبت 17 أكتوبر 2020 - 7:12 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزير خالد عبد الغفار تفقد اليوم جامعتي القاهرة وعين شمس؛ لمتابعة سير العملية الدراسية في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن هناك سعادة للمرة الأولى عند الطلاب لعودة الدراسة، قائلًا إن الطلاب خلال الأعوام السابقة كانوا يشعرون بنوع من الترقب والخوف.

وأوضح أن الجولة التفقدية لجامعتي القاهرة والجيزة شملت متابعة عملية دخول الجامعات، متابعًا: «الهدف الأساسي الحفاظ على صحة الطلاب والعاملين، وفق البرنامج الذي أطلقته الوزارة بتطبيق التعليم الهجين».

وانطلق، اليوم السبت، الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد 2020 ــ2021 ــ والذي كان من المقرر له أن يبدأ سبتمبر الماضي كل عام ــ بسبب ظروف جائحة كورونا.

ويشهد العام الجديد تطبيق نظام التعليم الهجين بصورة رسمية عقب تعديل قانون تنظيم الجامعات بما يتيح تحويل بعض المناهج للدراسة عن بعد وكذلك تنظيم اختبارات إلكترونية في بعض المقررات، بالإضافة إلى تنظيم حضور الطلاب في الكليات العملية بنسبة 60% حضورًا و40% دراسة أون لاين، بينما تختلف نسب الحضور في الكليات النظرية على حسب طبيعة المواد والمقرر بحيث يدرس الطلاب نسبة لا تقل عن 60%، طبقًا لما قرره المجلس الأعلى للجامعات، فضلًا عن الإجراءات الصحية الوقائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved