«العاصمة الإدارية» تمنح فلسطين أول «كارت وصف» لإقامة سفارة بالحى الدبلوماسى

آخر تحديث: السبت 17 أكتوبر 2020 - 8:16 م بتوقيت القاهرة

قال العميد خالد الحسينى المتحدث الرسمى لشركة العاصمة الادارية ان دولة فلسطين حصلت على اول «كارت وصف» يوضح الاشتراطات البنائية لاقامة سفارة لها بالعاصمة الادارية.
اضاف ان فلسطين تقدمت بطلب لشركة العاصمة الادارية للتعاقد على 10 آلاف متر مربع لاقامة سفارة فى الحى الدبلوماسى، الذى يضم مقرات للسفارات والبعثات الاجنبية فى مصر.
وتبلغ النسبة البنائية للاراضى المخصصة لاقامة سفارت نحو 25% حدا أقصى، وتعتزم «العاصمة الادارية» البدء فى تخصيص الاراضى للدول التى تقدمت بطلب رسمى لاقامة سفارة لها، بعد تنفيذ جزء من المرافق داخل «الحى الدبلوماسى».
ويقام «الحى الدبلوماسى» على مساحة 1300 فدان، 40% من الأرض مخصصة لمشروعات الطرق والمرافق، والمساحة المتبقية بغرض الاستثمار، ويتولى المكتب الاستشارى ECG «جماعة المهندسيين الاستشاريين» اعمال التصميم والرسومات الهندسية والاستشارية للحى الدبلوماسى بالعاصمة الادارية.

واعلن اللواء احمد زكى عابدين رئيس شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية، فى تصريحات سابقة عن اعتزام الشركة انشاء 30 سفارة لاعادة تأجيرها لصالح الدول الأفريقية الشقيقة.
وأشار عابدين فى تصريحات سابقة إلى أن المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة قاربت على الانتهاء وتم إنجاز نحو 70% منها تشتمل على 8 أحياء سكنية إلى جانب الحى الرئاسى والحى الحكومى والمدارس والجامعات، فضلا عن مدينة رياضية وغيرها من المنشآت.
وقال إنه يجرى التخطيط حاليا لبدء المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية والتى سيتم فيها تنفيذ العديد من الأفكار الجديدة على مساحة 47 ألف فدان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved