مستشار الرئيس: نتواصل مع شركات عالمية لتصنيع أدوية الأورام في مصر

آخر تحديث: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 9:54 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر تمتلك مؤسسة دوائية وكوادر بشرية رائعة في مجال الصحة والدواء، لافتًا إلى بدء الاتصال بشركات عالمية عملاقة لتصنيع أدوية الأورام في مصر.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن تجربة مصر الصحية في اللقاحات طويلة وعريقة، موضحًا أنها تستخدم منذ مدة ضد العديد من الأمراض.

وأشار إلى أن مصر تمكنت من القضاء على مرض شلل الأطفال باستخدام اللقاحات والأمصال، مجيبًا على تأثير لقاحات كورونا على الخصوبة: «مستوى الخصوبة وعدد السكان يزداد، واللقاحات والأمصال خط دفاع ضد أمراض عدة».

وشدد مستشار الرئيس للصحة على أهمية الحصول على اللقاح لمواجهة الوباء العالمي لفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الدولة دفعت المليارات لتوفير اللقاحات من مصادر متعددة وبالاتفاق مع المؤسسات العالمية.

وأكد أن كل أنواع اللقاحات المتاحة عالميًا موجودة في مصر وبكميات كبيرة، قائلًا إن تلقيح عدد كبير من المصريين يقلل حدة المرض وانتشار الفيروس، ويمنع الحالات الشديدة والخطيرة التي تؤدي للوفاة.

ولفت إلى أن الدولة تمكنت من تحقيق توازن دقيق علمي وفني وصحي واجتماعي؛ لحماية صحة المواطن وتقليل المخاطر، متابعًا: «الدولة تبذل جهدًا كبيرًا ماليًا واجتماعيًا وسياسيًا لإحداث نوع من التوازن الحساس والوصول إلى بر الأمان».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved