قيادي بالوفد: الدولة واجهت ملف العشوائيات بقوة.. واقتحمت جميع الملفات الشائكة دون تردد

آخر تحديث: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 5:25 م بتوقيت القاهرة

علي كمال

ثمن المهندس حمدي قوطة، رئيس لجنة الصناعة والتجارة بحزب الوفد، وعضو المكتب التنفيذي، تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، خلال افتتاحه مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة بمنطقة 6 أكتوبر، والتي كشف خلالها التحديات والمجهودات التي أجرتها الدولة في ملف الإسكان ومواجهة العشوائيات.

وأشار إلى أن الدولة انتهت من ملف العشوائيات بشكل جيد، واستطاعت أن تحقق انجاز غير مسبوق في القضاء على هذه الظاهرة.

وأضاف قوطة، في بيان له، أن الدولة واجهت ظاهرة العشوائيات وانتهت منها، ودخلت مرحلة جديد وهي مرحلة المناطق غير الآمنة، وهي لا تقل أهمية عن المناطق العشوائية، لافتًا إلى أن تعامل الرئيس السيسي مع ملف العشوائيات يستحق الثناء والتقدير، حيث عانت الدولة على مدار 20 عامًا من هذه الظاهرة، وكان الأمر يتم تجاهله من المسؤولين في السابق، حتى جاء الرئيس السيسي وقرر أن يحل هذا الملف مهما كنت التحديات.

وتابع: "الدولة تتعامل بمنهجية ورؤية متكاملة في كل المشروعات التي تقوم بها حيث توفر حياة كاملة في مشروعات المساكن البديلة للعشوائيات، تتضمن مؤسسات رياضية وثقافية وتعليمية، وأيضًا فرص عمل، حيث لم تكتفِ بأنشاء مساكن بديلة، ولكن قررت إنشاء مناطق سكنية متكاملة".

ولفت إلى أن المواطن أصبح يرى الإنجازات أمامه، ويجني ثمار الإصلاحات الاقتصادية والمشروعات القومية التي تنفذها الدولة في القطاعات كافة.

وأشار قوطة، إلى أن تصريحات الرئيس السيسي، أمس السبت، تطرقت لملف مهم أيضًا، وهو ضرورة الحفاظ على الأراضي الزراعية خاصة في ظل التحديات التي تواجه الدولة في ملف ندرة المياه، مشيرًا إلى أن الدولة قررت اقتحام جميع الملفات الشائكة دون تردد رغم التحديات الموجودة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved