56.9% زيادة فى أرباح «التعمير والإسكان» فى 9 أشهر

آخر تحديث: السبت 17 نوفمبر 2018 - 10:23 م بتوقيت القاهرة

راضى عبدالباري:

أظهرت نتائج أعمال بنك التعمير والإسكان تحقيق زيادة فى صافى الربح خلال التسعة أشهر الأولى من 2018 بنسبة 56.9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.
وبحسب القوائم المالية للبنك، وصَل صافى ربح البنك خلال التسعة أشهر الأولى من 2018 إلى نحو 1.3 مليار جنيه، مقابل 887.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2017.
وبحسب القوائم المالية، انخفضت ودائع البنك خلال أول 9 أشهر من 2018 إلى 33.5 مليار جنيه، مقابل 40.8 مليار جنيه فى الفترة المماثلة من 2017، فيما ارتفعت محفظة قروض البنك خلال نفس الفترة من 13.4 مليار جنيه، إلى 15.3 مليار جنيه.
وعلى جانب آخر، يستهدف بنك التعمير والاسكان التوسع فى تمويل المشروعات الخاصة بمبادرة مشروعك وذلك من خلال فروع البنك المنتشرة على مستوى الجمهورية.
وقال فتحى السباعى رئيس مجلس ادارة البنك إن المشروعات الصغيرة تدخل ضمن اولويات اهتمام البنك وبخاصة الخاصة بمبادرة مشروعك، مشيرا إلى ان البنك توسع فيها خلال الشهور الماضية ويسعى لزيادة التمويلات خلال الشهور القادمة.
وتعتبر مبادرة «مشروعك» التى أطلقتها وزارة التنمية المحلية بداية 2015 تؤسس لمفهوم التنمية بالمشاركة بين المواطن والدولة، وهو برنامج تنموى يهدف إلى محاربة البطالة، وخلق فرص عمل للشباب، عن طريق دعمهم لإنشاء مشاريعهم الصغيرة الخاصة، من خلال منح القروض للمشروعات فى هيئة معدات، ومساعدات، ودراسات جدوى، ومتابعة مراحل التنفيذ وصولا إلى الإنتاج وتحقيق العائد.
وبلغت حجم التمويلات المقدمة وفقا للمبادرة من خلال 6 بنوك حوالى 8 مليارات جنيه لتمويل نحو 109 ألف مشروع وفرت حوالى 181 ألف فرصة عمل ضمن مبادرة التنمية المحلية مشروعك.
وتضم البنوك كلا من مصر والأهلى والقاهرة والتعمير والإسكان والزراعى المصرى وبنك الإسكندرية سان باولو.
وأضاف السباعى أنه يستهدف التوسع فى منح التمويلات للجهات المساندة للبنك، خلال الفترة القادمة، وذلك فى مجالات التسويق والترويج، وإبرام عدد من بروتوكولات التعاون مع جمعيات المستثمرين، وجمعيات رجال الأعمال والمناطق الصناعية المنتشرة فى جميع محافظات الجمهورية، بهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم الخدمات التمويلية للتجمعات الصناعية ومستثمرى المناطق المختلفة خاصة الوجه القبلى والصعيد.
وأوضح أن لبنك التعمير والإسكان، دورا كبيرا وهاما فى تمويل المشروعات التنموية تماشيا مع سياسة الدولة نحو دعم وتنمية المشروعات الصغيرة؛ لتحقيق التنمية المستدامة بهدف إحداث تنمية مجتمعية، والنهوض بالاقتصاد القومى، ما يساهم فى إتاحة المزيد من فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة، وذلك من خلال مساهمته فى تقديم التمويل للعديد من المؤسسات والجمعيات الداعمة لعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث بلغت نمو محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ما يقرب من 2.2 مليار جنيه بنهاية شهر يونيو 2018.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved