محافظة القاهرة تشن حملات لرفع الإشغالات عن الشوارع الرئيسية

آخر تحديث: السبت 17 نوفمبر 2018 - 2:28 م بتوقيت القاهرة

ياسمين عبد الرازق

شنت الأجهزة التنفيذية لمحافظة القاهرة، أمس الجمعة، حملات على أحياءها لإعادة انضباط الشارع القاهري ورفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية، حيث شن حي مصر القديمة حملة ليلية أمنية مكبرة مساء أمس، لرفع الإشغالات بمنطقة المنيل والروضة وشارع المنيل وميدان المماليك، وتم المرور على المحلات ورفع الإشغالات ومصادرة المضبوطات.

وقال رئيس حي مصر القديمة اللواء محمد زين العابدين، إن الحملة شملت رفع إشغالات مسطح النيل، ذلك بالتعاون مع قطاع جنوب وقسم شرطة مصر القديمة وشرطة المرافق وأفراد شرطة المرافق ورؤساء المربعات وإدارة الإشغالات وعمال الحي وفرع هيئة النظافة.

وأضاف زين العابدين، في تصريحات صحفية له، أنه تم تكثيف حملات رفع الإشغالات بشوارع الحي حيث تم رفع إشغالات مخزن مقام بأرض فضاء خلف المدرسة القومية بالمنيل وشملت الحملة شارع عبد العزيز آل سعود.

كما شن رئيس حي السلام أول اللواء خالد شحاتة، حملة إزالة الحواجز الحديدية التي تعوق حركة السير بمنطقة تقسيم عمر بن الخطاب، مناشدًا المواطنين بالتعاون مع الحي للحفاظ على النظافة والممتلكات العامة والإبلاغ الفوري عن أي مخالفة في المركز التكنولوجي.

وأوضح شحاتة، أنه تم الدفع بحملة إشغالات بمنطقة قباء وجمال عبد الناصر، وأسفرت عن إزالة عشرات من مخلفات الباعة الجائلين والمقاهي والمحلات المخالفة، مؤكدًا أنه سيتم الدفع بحملات متتالية للتأكد من عدم وجود إشغالات في نفس المكان بعد رفعها، إلى جانب المرور على باقي الحي للحفاظ على المحضر الحضاري له.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved