تذكرة وعناوين وهدف.. ذكريات باقية من مباراة الحسم لمونديال 1990

آخر تحديث: السبت 17 نوفمبر 2018 - 6:20 م بتوقيت القاهرة

محمد كمال

قبل 29 عامًا كانت مصر على موعد مع مباراة تاريخية أمام الجزائر، لحسم بطاقة من أصل أُثنين ، من أجل الوصول إلى مونديال كأس العالم 1990 في ايطاليا.

ذلك الوقت كان المنتخب المصري في حاجة إلى الفوز وتجنب سيناريو التعادل بهدف لمثله، من أجل التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 56 عامًا، حيث وصلت مصر إلى المونديال الثاني في التاريخ عام 1934 في ايطاليا ايضًا.

ستاد القاهرة امتلأ عن بكرة أبيه لرؤية الحلم يتحقق مع جيل كان أغلبه من اللاعبين الشباب، حيث تواجد حسام حسن وشقيقه ابراهيم (23 عامًا)، وهاني رمزي (20 عامًا)، وأشرف قاسم (23عامًا)، بالإضافة إلى نجوم الخبرة أحمد شوبير وثابت البطل حراس المرمى، وربيع ياسين ومجدي طلبة وغيرهم.

نظام التصفيات شهد تفوق مصر في المجموعة التي ضمت إلى جانبها ليبريا ومالاوي وكينيا، وتصدرها"الفراعنة" برصيد 8 نقاط( كان الفوز بنقطتين).

قرعة الدور النهائي للتصفيات شهدت مواجهة مصرية جزائرية، حيث يسعى النسور الخضر للتأهل الثالث على التوالي إلى المونديال بعد 1982 و1986.

التعادل السلبي حسم المباراة الأولى في ملعب "17 يونيو" في قسطنين، قبل أن يستضيف ملعب "ستاد القاهرة" لقاء الحسم في مثل هذا اليوم عام 1989.

 

وخاضت مصر المباراة بالتشكيل التالي: أحمد شوبير - إبراهيم حسن - هانى رمزى - هشام يكن - أحمد رمزى - ربيع ياسين - هشام عبد الرسول - مجدى عبد الغنى - أحمد الكاس -جمال عبد الحميد - حسام حسن .

 

*تذكرة المباراة

 

*هدف الفوز

 

 

*تعليق الصحف على الفوز 

 

.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved