سفير مصر ببرلين: العلاقة بين القيادتين المصرية والألمانية عميقة

آخر تحديث: الأحد 17 نوفمبر 2019 - 12:19 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

أشاد خالد جلال سفير مصر في برلين، بما وصفه بالعلاقات المتميزة بين مصر وألمانيا، وذلك بالتزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا.

وقال في تصريحات لبرنامج «غرفة الأخبار»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، إن «زيارة السيسي إلى ألمانيا تكتسب زخمًا كبيرًا في ظل العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، خاصة على الصعيد السياسي».

وأوضح أن «العلاقات السياسية بين الجانبين أكثر من ممتازة وراسخة وتاريخية، فهذا الإطار السياسي العام تم ترسيخه والبناء عليه وتطويره منذ أول زيارة للرئيس السيسي إلى ألمانيا عام 2015».

وأضاف أن «العلاقة بين القيادتين في مصر وألمانيا عميقة، وهناك تفاهم كامل في العديد من الموضوعات الهامة على الأجندة الدولية، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على التعاون في المجالات الأخرى».

وتابع: «التعاون بين الجانبين في مجال مكافحة الإرهاب وثيق جدًا، فهناك تبادل للمعلومات وتدريبات مشتركة على أحدث التقنيات فيما يتعلق بالتتبع».

وغادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الأحد، القاهرة متوجهًا إلى العاصمة الألمانية برلين؛ للمشاركة في اجتماعات مجموعة العشرين وإفريقيا.

ومن المقرر أن يلتقي «السيسي»، خلال هذه الزيارة، بالمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا، وتبادل الرؤى ووجهات النظر حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved